عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد البنا: قرار زيادة سعر توريد قصب السكر يؤكد التعاون بين البرلمان والحكومة

تحيا مصر

قال النائب أحمد البنا عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن إعلان الحكومة اليوم عن قرار رفع أسعار توريد قصب السكر إلي مبلغ 1100 جنيه للطن وسعر توريد بنجر السكر إلي 1000 جنيه للطن، يؤكد التعاون الجيد بين الحكومة ومجلس النواب، مشيرا إلي أن القرار جاء نتيجة جهود النواب في مقدمتهم المهندس أشرف رشاد ممثل الأغلبية البرلمانية ولجنة الزراعة برئاسة النائب هشام الحصرى، حيث تم مناقشة طلبات الإحاطة بشأن تدنى الأسعار  باجتماعات اللجنة ثم عقد عدد من اللقاءات مع وزير التموين الدكتور علي مصيلحى لدراسة الزيادة.

تحيا مصر

وأضاف البنا في تصريح للمحررين البرلمانيين، ان قيمة الزيادة تم تحديدها بعد دراسة ارتفاع تكاليف ومستلزمات الإنتاج، خلال الفترة الأخيرة نتيجة الظروف الاقتصادية، مشيرا إلي أنها تعد مناسبة وتمنع تعرض المزارعين لخسائر وتحقق له هامش ربح.

تحقيق الأمن الغذائي في ظل التحديات الاقتصادية

ودعا النائب أحمد البنا إلي أن تحقيق هامش ربح للفلاح أمر هاما ليتمكن من مواصلة القيام بدوره في الزراعة وتحقيق الأمن الغذائي في ظل التحديات الاقتصادية التى يواجهها العالم حاليا، مشيرا إلي أهمية التوسع الزراعى في المحاصيل الاستراتيجية الهامة لتوفير العملة الصعبة.

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، أعلن عن سعر توريد طن قصب السكر وهو 1100 جنيه.

جاء ذلك بحضور المهندس أشرف رشاد ممثل الأغلبية البرلمانية، والنائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، والنائب أحمد البنا وعدد من أعضاء المجلس وقيادات وزارة التموين.

تابع موقع تحيا مصر علي