عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انجاز إنجاز 309 ألف قضية مؤجلة..

وزير العدل: وظائف خالية بالشهر العقاري قريباً.. فيديو

المستشار عمر مروان
المستشار عمر مروان وزير العدل

كشف المستشار عمر مروان وزير العدل، عن الإعلان عن وظائف جديدة بالشهر العقارى خلال الفترة المقبلة، نتيجة افتتاح عدد من المكاتب على مستوى الجمهورية للتيسير على المواطنين.

وتحدث المستشار عمر مروان، عن  تفاصيل اجتماعه الأخير مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحا أنه  تم مناقشة جهود القضاة في إنجاز القضايا، معقبا:" مؤخرا تم إنجاز ما يقرب من 309 آلاف قضية".

تحيا مصر

وأضاف مروان، خلال لقاء خاص ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد"، :" القضايا التي تم البت فيها كانت مرفوعة قبل 2021.

وزير العدل:  لم يبق غير 100 قضية فقط من 309 ألف قضية

ونوه الوزير، بأن سبب تأخير هذه القضايا هو  ضم أوراق القضية أو كثرت التأجيلات، معقبا:" الخطة كانت تعتمد على الاولوية لكل القضايا التي تم رفعها قبل 2021".

وأشار الوزير إلى أهتمام الرئيس السيسي بالأسرة المصرية ودعاوى الأسرة في المحاكم، معقبا:" الرئيس  يقدر المجتهدين من القضاة بعد إنجاز كل هذا الكم من القضاة، حيث لم يبق غير 100 قضية فقط".

وفي سياق أخر، تحدث المستشار عمر مروان، وزير العدل، عن خدمات الشهر العقاري التي يقدمها للمواطنين، معقبا:"هناك تطور كبير لحق بمصلحة الشهر العقاري".

وأضاف:" التطور الذي جرى بالشهر العقاري ساهم في تغيير فكرة توثيق الأوراق والمعاملات لتكون من خلال المقر أو سيارة متنقلة أو عن طريق تطبيق للشهر العقاري عبر الهاتف المحمول".

وتابع:"الوفود القادمة من الخارج أشادت بفكرة السيارات المتنقلة فضلا إتاحة "الشنطة المتنقلة" للمرضى وعدم القادرين لتوثيق الأوراق في المنازل".

وزير العدل: استمرار افتتاح فروع جديدة بمختلف محافظات الجمهورية

وواصل:"الشهر العقاري كان يعاني سابقًا من عجز بالعمالة وفروع أقل، معقبا:"الشهر العقاري يحتاج لعمالة قريبا مع استمرار افتتاح فروع جديدة بمختلف محافظات الجمهورية".

ولفت  الوزير، بأن عمل الشهر العقاري خلال الفترة الليلية حقق نجاحًا غير متوقع، معقبا:" هناك 44 فرعا تعمل مساء".

وعن حالات السب والقذف عبر السوشيال ميديا، أوضح المستشار عمر مروان وزير العدل، أنه في حالات السب و القذف يجب أن تتأكد النيابة العامة  من امتلاك المتهم للحساب ثم يتم تصنيف الحالة حسب كل مادة من مواد القانون المختص.

تابع موقع تحيا مصر علي