عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استبعاد 6 أسئلة من امتحان اللغة العربية لجميع المراحل التعليمية.. تعرف عليها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عممت وزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفنى منشورا  عن مواصفات الورقة الامتحانية والالتزام بها في جميع مراحل التعليم والمتابعة من المختصين، إضافة إلى المتابعة الفنية الفعالة لجميع الامتحانات.

وجه مكتب تنمية مادة اللغة العربية بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا للموجهين على مستوى الجمهورية، بتعليمات جديدة بشأن امتحانات الفصل الدراسي الأول في مادة اللغة العربية، مؤكدا ضرورة التأكيد على الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية، والتأكيد على سؤال القصة لجميع المراحل التعليمية.

ونوهت وزارة التربية والتعليم، على المديريات التعليمية، في خطابها، بالتأكيد على واضعي امتحانات الفصل الدراسي الأول في جميع المراحل بطبعة الكتاب للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

استبعاد 6 أسئلة من امتحان اللغة العربية 

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في منشورها المرسل للمديريات التعليمية، أن تكون الأسئلة بمادة اللغة العربية بامتحانات الفصل الدراسي الأول خالية من «من القائل؟ - التواريخ - المرادفات - الجمع- المفرد - التضاد»، مع ضرورة المتابعة الفنية لجميع الامتحانات، مع كتابة تقرير مفصل لكل صف دراسي.

نماذج استرشادية للامتحانات 

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، النماذج الاسترشادية لامتحانات طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي، وذلك حتى يتم تدريب الطلاب على شكل أسئلة المنهج الجديد للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2022.

للاطلاع على النماذج الاسترشادية للصف الرابع الابتدائي الدخول على الرابط التالي:
https://moe.gov.eg/ar/elearningenterypage/e-learning/?schoolStageId=1582&schoolYearId=1934&schoolTermId=1584&contentTypeId=26636&pageIndex=0&sortBy=0

للاطلاع على النماذج الاسترشادية للصف الخامس الابتدائي الدخول على الرابط التالي:
https://moe.gov.eg/ar/elearningenterypage/e-learning/?schoolStageId=1582&schoolYearId=3606&schoolTermId=1584&contentTypeId=26636&pageIndex=0&sortBy=0

تابع موقع تحيا مصر علي