عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

احمد موسى: انا بطلت اكل رز سعر الكيلو 23 جنيه ياحكومة..فيديو

أحمد موسى
أحمد موسى

وجه الإعلامي أحمد موسى، رسالة شديدة اللهجة للحكومة متهما إياها بالفشل في عمليات توريد الأرز، قائلا:"الحكومة تسلّمت 300 ألف طن أرز فقط  بدلاً من 1.5 مليون طن".

تحيا مصر

وأضاف موسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "على مسؤوليتي" المذااع عبر فضائية "صدى البلد"، :"أنا هصارح الرأي العام علشان المواطن يعرف وهقول الحقيقة، كان فيه 11 قرار  خلال شهرين لتنظيم استلام الأرز ولكن لم يحقق أي قرار الهدف في توريد 1.5 مليون طن أرز ".

موسى: المواطن بيدور على كيلو الأرز مش لاقيه

وتابع:"لازم توضيح من المسؤولين عن أسباب عدم نجاح عمية التوريد؛ خاصة وأننا نملك فائضًا 400 ألف طن عن احتياجاتنا؛ معقبا:"المواطن بيدور على كيلو الأرز مش لاقيه إزاي وإحنا عندنا فائض".

وأردف :"الحكومة أعلنت توريد طن الأرز مقابل 6600 جنيه؛ فيما يُباع في السوق الحر بـ 9 آلاف جنيه؛ وهو لم يكن سعرًا عادلاً تسبب في عزوف المزارع عن توريد الأرز للحكومة، معقبا:"عدم وضع الحكومة آليات مناسبة لتشجيع المزارعين على توريد الأرز أدى لفشل القرارات الصادرة بالتوريد".

وأكمل:"للأسف المزارع لم يقم بتوريد الأرز رغم تحذيرات الحكومة المتكررة من حرمان الممتنعين عن التوريد من الأسمدة، وفرض غرامات مالية عليهم "

وناشد  موسى، الحكومة ووزارة التموين بالتوسع في منافذ أمان والقوات المسلحة على مستوى الجمهورية والقرى والنجوع؛ لطرح الأرز بأسعار مناسبة للمواطنين، معقبا :"أنا بطلت آكل الأرز من شهور، وسعر الكيلو وصل إلى 23 جنيها بعدما كان 10 جنيهات".

موسى: خرجوا السلع من المواني الغلاء أصبح لا يطاق

وواصل الإعلامي أحمد موسى، تصريحاته منفعلا بسبب ما وصفه بجشع التجار قائلا:"سعر قرص الطعمية إلى 4 جنيهات، و ساندويتش الفول إلى 8 جنيهات  إزاي دي أكلات شعبية".

وأضاف قرص الطعمية اللي كان بجنيه بقى بـ 2 جنيه، وقرص الطعمية المحشية بقى رفاهية بعدما وصل سعره إلى 4 جنيه، و ساندوتش الفول وصل 8 جنيه".

وتابع:"إزاي ترفع الأكلة الشعبية وعندنا 140 ألف طن فول في الموانئ، ما نفرج عنها، مختتما:"خرجوا السلع من المواني الغلاء أصبح لا يطاق".

تابع موقع تحيا مصر علي