عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول نوة.. محافظ الإسكندرية يُعلن تعطيل الدراسة غدًا لسوء الأحوال الجوية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، عن تعطيل الدراسة غدًا الخميس لسوء الأحوال الجوية في المحافظة، حسبما أرده نبأ عاجل عبر فضائية "إكسترا نيوز"، قبل قليل.

تحيا مصر

وفي السياق عينه، حذرت إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، من طقس الغد  الخميس، كاشفة عن  أماكن سقوط الأمطار على المحافظات.

الأرصاد: غدا أول النوات بالإسكندرية

وأوضحت شاكر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى، أن اليوم هو بداية فصل الشتاء فلكيًا، ويتزامن معه وجود منخفض جوي، وسقوط أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية، ومناطق من شمال البلاد.

ولفتت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، بأننا سنشهد درجات الحرارة انخفاضًا بقيمة درجتين فقط، وستكون هناك سُحب على معظم الأنحاء.

وفي وقت سابق، كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل طقس الخميس، على أنحاء الجمهورية ، كاشفة عن درجات الحرارة المتوقعة غدا.

وبحسب أورده بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، قبل قليل، جاءت حالة الطقس المتوقعة غدا الخميس، على أنحاء الجمهورية كالتالي:.

حالة الطقس نهار

تشهد البلاد غدا استمرار في انخفاض درجات الحرارة، ليسود طقس خريفى مائل للبرودة فى الصباح الباكر، لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

حالة الطقس ليلا

يسود غدا الخميس طقس معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل البرودة فى أول الليل بارد فى أخره على أغلب الأنحاء.

الظواهر الطبيعية

نوهت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها عن تفاصيل طقس الغد، حيث أنه من المتوقع أن يشهد غدا أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 30٪ على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى، وفرص أمطار متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى بنسبة حدوث من 50٪.

وأوضحت الهيئة في بيانها أنه يوجد فرص أمطار خفيفة لمتوسطة على السواحل الشمالية الشرقية وسيناء بنسبة حدوث 40٪، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على حلايب وشلاتين ومرسى علم بنسبة حدوث 30٪.

درجات الحرارة

وإليكم بيان بدرجات الحرارة المتوقعة على بعض من محافظات الجمهورية غدا:

القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 12 درجة، وقنا العظمى 23 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 24 درجة والصغرى 13 درجة.

تابع موقع تحيا مصر علي