عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«شبح الإغلاق يهدد أكبر صرح طبي لعلاج أطفال السرطان».. ونائبة الصحة تناشد بإسقاط الديون.. وتؤكد:«عايزين ننقذ ولادنا»

تحيا مصر

استغاثات عدة نشرها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل إنقاذ مستشفى 57357 التي تعد أكبر صرح طبي لعلاج الأطفال من المرض اللعين، فالمستشفى معرضة لشبح الإغلاق لمعانتها من الديون لشركات الأدوية سواء في الخارج أو الداخل؛ مما دفع الجميع للتعاطف مع هؤلاء الأطفال وذويهم، و مناشدة الجهات المسئولة بالدولة بأن تسقط الديون عن المستشفى.

تحيا مصر

مستشفى 57357 تعاني من الديون لشركات الأدوية 

نواب البرلمان صاروا على الخطى، انطلاقا من مسئوليتهم الرقابية والتشريعية، حيث أكدت  النائبة سمر سالم  عضو لجنة الصحة بمجلس النواب،  أن مستشفى 57357 تعاني من بعض الديون لشركات أدوية في الخارج وشركات أدوية حكومية، معقبة:" نناشد القيادات السياسية بالدولة أن تسقط هذة الديون من على كاهل المستشفى و تتولي الجهات المختصة دفعها أو التنازل عنها من باب مساعدة المستشفي في كبوتها وإنقاذها من مواجهة نفس مصير مستشفى طنطا ويكون تبرعها بالأدوية حلا بديلا للتبرعات.

وأضافت النائبة سمر سالم : من  خلال تواجدي فترة تدريب بالمستشفي اتضح أنها تعاني من نقص في الأدوية نظرا لضعف التبرعات وحاجتها الماسة والضرورية للأدوية، بالإضافة إلى الدعم للمستشفى بالمبادرات من النواب للحث على التبرع لمثل هذا الصرح الكبير الذي يخدم أطفال مصر الذين يعانون من مرض السرطان.

بعد التحذير من غلقها.. النائبة سمر سلامة: مستشفى 57 أهم المستشفيات الموجودة في مصر 

وأكدت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن مستشفى 57 تعد أحد أهم المستشفيات الموجودة في مصر والمتخصصة فى علاج سرطان الأطفال بجودة عالية ليس على مستوى مصر فقط ولكن على مستوى المنطقة العربية والشرق الأوسط.

وأشارت إلى أنه تصدر تريندات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية، بعد تداول العديد منشورات تحذر من نقص التبرعات المقدمة للمواطنين، وهو ما يشكل تأثيرا سلبيا على الخدمات المقدمة من قبل المستشفى.

نائبة الصحة تناشد الجهات المسئولة بإنقاذ الأطفال المصابين بسرطان الأطفال بمستشفى 57

وأضافت: لاقت الدعوة من قبل رواد مواقع التواصل صدى واسع من قبل المواطنين لإنقاذ الأطفال المصابين بسرطان الأطفال المتواجدين فى مستشفى سرطان الأطفال 57357 لتقديم التبرعات حتى لو وصل الأمر إلى دفع جنيه واحد فقط.

واستكملت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب: عايزين ننقذ المستشفى بأي بشكل، المشكلة  عندنا في الأطفال اللي بتتعالج، المستفشى بتخدم عدد كبير من الأطفال، والمرض مش سهل، المؤسسة مش بتقدم  أدوية  بس  بتقدم علاج نفسي بجانب العلاج بالأدوية، معقبة:" المؤسسة متكاملة وفيها كل اللي محتاجه الطفل، بجانب الخبر ة العالية في اتباع طرق العلاج العالمية، فلازم كلنا نقف جنبها.

تابع موقع تحيا مصر علي