عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يسبب السقوط والإصابة.. حماية المستهلك يشن حملة إستدعاء لأحد منتجات إيكيا

تحيا مصر

أعلن جهاز حماية المستهلك بالتعاون مع شركة ايكيا عن حملة استدعاء لكرسي اودجير ODGER  الدوار باللون الأسود بسبب مخاطر السقوط والإصابة، وذلك لإعادته عقب اكتشاف الشركة لعيب تصنيع قد يتسبب في وقوع إصابات.

- وفي بيان رسمي لها أهابت ايكيا بجميع عملائها ممن اشتروا كرسي اودجير ODGER الدوار باللون الأسود من تاريخ انتاج 21/22، أو قبل ذلك التاريخ ، التوقف عن استخدام الكرسي فورا والاتصال بـ ايكيا، لإسترداد الأموال بالكامل، علما بأن إثبات تاريخ الشراء او الإيصال غير مطلوب .

أكدت إيكيا أنها تتبع في تطوير وتصنيع منتجاتها لتقييم المخاطر  وتُخضع منتجاتها لسلسلة من الإختبارات لضمان مُطابقة المنتجات لجميع القوانين والمعايير السارية في الأسواق المطروحة فيها، ولكن على الرغم من تلك الإحتياطات.

واكتشفت ايكيا عيب تصنيع في الكرسي اودجير الدوار باللون الأسود بنسخته المطبوعة بتاريخ 21/22 أو قبل ذلك التاريخ ، يتمثل العيب في احتمالية تعرض رجل الكرسي النجمية للكسر مما قد يتسبب في سقوط مستخدم الكرسي وإصابته ، الأمر الذي يجعل شركة ايكيا تضع سلامة العميل دائما في المقدمة إلي ان تطلب من عملائها ممن اشتروا هذا المنتج سابقا التوقف فورا عن استخدامه وإعادته للمتجر وإسترداد ثمنه بالكامل ، ولا يشترط لذلك إحضار إيصال الشراء .

واختتمت الشركة بإيضاح أن العملاء سيجدون اسم المنتج وطابع التاريخ أسفل الكرسي مصبوبا في خامة الكرسي ، وتقدمت ايكيا، ببالغ اعتذارها عن هذا العيب .

تابع موقع تحيا مصر علي