عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إقالة مدرب بولندا من تدريب المنتخب بعد نتائجه في كأس العالم

مدرب بولندا
مدرب بولندا

أعلن الاتحاد البولندي لكرة القدم، إقالة تشيسلاف ميشنيفيتش المدير الفني للمنتخب البولندي، بعدما ودع المنتخب منافسات بطولة كأس العالم لعام 2022 التي أقيمت في دولة قطر، بعد الخسارة أمام المنتخب الفرنسي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

بولندا تعلن إقالة ميشنيفيتش من تدريب المنتخب بعد وداع كأس العالم  

ونشر الاتحاد البولندي بيانا رسميا جاء فيه "سيتوقف تشيسلاف ميشنيفيتش عن استكمال رحلته مع المنتخب البولندي، مهام ميشنيفيتش ستنهي بشكل رسمي يوم 31 ديسمبر الجاري".

وقاد منتخب بولندا المدرب "تشيسلاف ميشنيفيتش"، الذي تولى المنصب منذ 31 يناير 2022 وذلك بعد إقالة البرتغالي باولو سوزا، ميشنيفيتش قاد منتخب بولندا لأقل من 23 عاما، قبل أن يعين مدربا للمنتخب الأول في عام 2020.

وخاض تشيسلاف ميشنيفيتش (52 عاما) كامل مسيرته سواء كلاعب بين عامي 1985 و2000 أو عندما تفرغ للتدريب بداية من العام 2000 في بولندا، حيث درب أندية عديدة في بلاده قبل أن يقود منتخب بولندا لأقل من 23 عاما بين 2017 و2020 ثم عُين مدربا للمنتخب الأول.

وأصبح ميشنيفيتش المدير الفني السابع الذي يرحل عن تدريب منتخب بلاده بعد انتهاء بطولة كأس العالم، بعد كارلوس كيروش مدرب إيران وروبيرتو مارتينيز مدرب بلجيكا ولويس فان خال مدرب هولندا ولويس إنريكي مدرب إسبانيا وفرناندو سانتوس مدرب البرتغال وتيتي مدرب البرازيل.

رئيس الاتحاد الفرنسي يحسم موقف ديشامب مع منتخب الديوك

أكد رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو جريت يعلن أنه سيعقد اجتماعا خلال الأسبوع المقبل مع ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، من أجل مناقشة تجديد عقده مع منتخب الديوك.

وقال رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو جريت:" أعتقد أننا سنصل لاتفاق من أجل التمديد مع ديدييه ديشان المدير الفني لمنتخب"الديوك"، وتابع قائلاً:" بوصوله إلى نصف نهائي كأس العالم فإن خيار التمديد هو بين يدي ديشان".

تابع موقع تحيا مصر علي