عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإقتصادية تؤجل قضية مرتضى منصور وتحجز محاكمة ليلى غفران للحكم

محكمة
محكمة

أصدرت المحكمة الإقتصادية في القاهرة اليوم الخميس، قرارين بشأن قضية مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك في إتهامه بسب وقذف الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وأيضا قضية إتهام الفنانة ليلى غفران بسب وقذف والتشهير بالمحامي حسن أبو العينين المحامي الخاص بها.

حيث قررت المحكمة الإقتصادية بالقاهرة، تأجيل نظر محاكمة رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، في إتهامه بسب وقذف الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، ومحمد سراج الدين عضو مجلس إدارة النادي، وترويج أخبار غير حقيقية وتوجيه إتهامات باطلة إلى النادي الأهلي ومجلس إدارته، وذلك لجلسة 5 يناير 2023 للإطلاع.

كما قررت المحكمة الإقتصادية ايضا خلال جلستها المنعقدة اليوم الخميس 22 ديسمبر حجز محاكمة الفنانة ليلى غفران في إتهامها بسب وقذف والتشهير بالمحامي حسن أبو العينين وتوجيه تهمة سرقة خاتم ألماس من داخل فيلتها الخاص له، للحكم في جلسة 25 يناير 2023.

محاكمة مرتضى منصور في قضية سب الخطيب

تضمنت الدعوى التي أقامها المستشار محمد عثمان المستشار القانوني للنادي الأهلي أمام المحكمة الإقتصادية، نشر رئيس نادي الزمالك بسوء قصد علنيا أخبارا وشائعات كاذبة على قناة نادي الزمالك ومواقع اليوتيوب وحسابه بمنصة التواصل الإجتماعي فيسبوك، وذلك ضد رئيس النادي الأهلي وعضو مجلس الإدارة.

وأتهم المستشار القانوني للنادي الأهلي، رئيس النادي الزمالك بترويج أكاذيب غير حقيقية، واستئجار أحد الأشخاص بدعوى أنه أحد رجال الدين للإساءة لرئيس النادي الأهلي محمود الخطيب وأعضاء مجلس الإدارة، من خلال فيديوهات قام ببثها على قناة الزمالك، التي خرجت عن كل قواعد المهنية وتجاوزت كل الحدود الأمر الذي ترتب عليه حالة من الغضب والاحتقان بين الجماهير.

محاكمة الفنانة ليلى غفران في سب محاميها

واحيلت الفنانة ليلى غفران إلى المحكمة الإقتصادية بتهمة السب والقذف وإتهامها للمحامى أبو العنين بسرقة الخاتم الإلماس، حيث اتهمت المحامي السابق لها بسرقة خاتم ألماس خاص بها، وذلك عبر منشور على منصة التواصل الإجتماعي فيسبوك بعد مرور ما يقرب من 10 سنوات على غلق القضية.

وقال المحامي أبو العنين، أنه عندما تم القبض على الفتاة وبحوزتها خاتم الألماس؛  حيث طلبت النيابة من الفنانة ليلي غفران الفاتورة الخاصة بشراء الخاتم، إلا أن الفنانة لم تستطع العثور على الفاتورة، ما يؤكد أن الخاتم جاء عن طريق هدية من أحد أصدقائها، وحملت الدعوى رقم 2835 جنح اقتصادية لسنة 2022 اتهامات تتعلق بالسب والقذف والتشهير ونشر الأخبار الكاذبة لاتهامها محاميها السابق بسرقة خاتم ألماس من فيلتها، والمطالبة بتعويض مالي قدره مليون جنيه، لما لحق به من أضرار مادية ومعنوية والتشهير به وبسمعته . 

تابع موقع تحيا مصر علي