عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يخسر 20 جنيه.. اعرف أسعار طبق البيض في مصر الان.. فيديو

أسعار البيض
أسعار البيض

كشف المهندس أحمد نبيل نائب رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أسباب ارتفاع أسعار البيض، قائلا:" طبق البيض يكلف المربي فى المزرعة أكثر من 100 جنيه، ويباع بـ 79 جنيه، أى أن هناك خسارة تصل 20 جنيه فى الطبق يتحملها المربي".

تحيا مصر

وأضاف نائب رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، في اتصال هاتفي لبرنامج "حوار الخميس" المذاع على قناة "الحدث اليوم"،مساء اليوم الخميس،:" المنتج الآن أصبح يذبح الدواجن، بسبب تكلفة التربية، و أن تربية الدواجن كبيرة".

منتجي الدواجن: المنتج الآن أصبح يذبح الدواجن

 وأوضح نائب رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن ارتفاع أسعار البيض، يرجع لـ ارتفاع أسعار الأعلاف، معقبا:"طن الذرة ارتفع من 8000 لـ 15500 جنيه، وطن الصويا ارتفع من 11 ألف لـ 40 ألف جنيه، وغير متوفر". 

وتابع:"سعر طبق البيض مرتبط بالعرض و الطلب، ولكن أذا استمر الأمر سيكون هناك ارتفاع فى الأسعار، معقبا:"هناك بعض التجار تستغل أى أزمة وترفع الأسعار من تلقاء نفسها".

الغرف التجارية: وضع رقابة صارمة لعمل انضباط في السوق

وفي وقت سابق، تحدث الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية، عن تفاصيل الحملات الرقابة التي تنظمها الحكومة على الأسواق من أجل ضبط الأسعار ومنع التلاعب بها واستغلال المواطنين.

وقال رئيس شعبة الثروة الداجنة  باتحاد الغرف التجارية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 90" دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، :" الحكومة بدأت فرض رقابة صارمة على السوق لضبط أسعار الدواجن لعمل انضباط في السوق، مؤكدا أن الأسعار الموجودة حاليا لبيض المائدة غير مبررة وتختلف عن الأسعار العالمية.

وأشار رئيس شعبة الثروة الداجنة  باتحاد الغرف التجارية، إلى أن الرقابة الصارمة للسوق إذا استمرت ستساهم في انضباط الأسواق، بالتزامن مع  الإفراجات في الموانئ عن الذرة والصويا.

وأضاف : "أتمنى أن لا تنقطع المتابعة والرقابة، خاصة مع دخول فصل الشتاء، وزيادة سعر التكلفة، وحاجة صغار المربين للدعم، وتطبيق السعر ، معقبا:"هناك خبراء يمكنهم تحديد السعر العادل في حالة رجوع بورصة السلع العالمية".

تابع موقع تحيا مصر علي