عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشيخ رمضان عبد المعز: عايز تسعد مراتك وديها المكان دا.. فيديو

رمضان عبد المعز
رمضان عبد المعز

دعا الشيخ رمضان عبد المعز، داعية إسلامي، الأزواج باصطحاب زوجاتهم إلى دروس العلم بالمساجد، قائلا:"عايز تسعد مراتك و كل الهموم والمشاكل اللي عندكم تزول بأمر الليه خرجنا ووديها لدروس العلم بالمساجد".

تحيا مصر

وأضاف عبد المعز، خلال حلقة اليوم من برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية "دي إم سي"، :" الحرص على الذهاب إلى المساجد باصطحاب الزوج زوجته وأبنائه يزيل الهموم".

الجندي: هات إيد مراتك وابنك وعودهم على المساجد 

 ومن جهته عقب الشيخ خالد الجندي، بالقول:"أنا عندما عودت إلى المسجد لإلقاء الدروس شاهدت كيف تحول المسجد إلى مكان للنزهة يأخذ فيه الزوج زوجته وأبنائه في نزهة للمسجد".

وأضاف :"اليوم أصبح الزوج يصطحب زوجته في جو ممتع وروحاني، وهذا يبرز في نفس ابنه قول الله تعالى "وكان أبوهما صالحا، معقبا:"أهم حاجة هات إيد مراتك وابنك وعودهم على المساجد حتى يتعلموا القيم".

وفي وقت سابق، نصح الشيخ رمضان عبدالمعز، الجميع بالتقرب من الله عز وجل و الخوف منه سبحانه وتعالى، قائلا:"التقرب من الله والخوف منه هي الركيزة والأساس لدى المؤمنين".

وتابع عبدالمعز،:"الخوف من ربنا بيظهر على لسان صاحبه بقول كلام طيب غير قبيح والبعد عن الكذب والغيبة والنميمة وشهادة الزور".

عبدالمعز: الخوف من ربنا بيظهر على لسان صاحبه 

وأكمل:"الخوف من ربنا يكون عن طريق الاذن إني مأسمعش حد شتيمة حد ولا أذى حد، ويكون أيضا الخوف من الله في اليد إني ميضربش حد، والخوف من الله أيضا يكون في القدم ، حيث لا يذهب القدم لمعصية".

وأردف:"مكارم الاخلاق كثيرة جدا ولكن كلها من الممكن أن تتجمع في جملتين اثنين فقط هم "تعظيم أمر الله والسعي في إصلاح ذات البين"، معقبا:" تعظيم الله تعني أن يخاف الانسان من ربنا".

 وواصل حديثه:"لو الناس بتخاف ربنا هتلاقي الناس تتقن عملها وتسعى في عمارة الدنيا بشكل صالح، معقبا:"اللي يخاف ربنا هتلاقيه منضبط في بيته ومع أولاده ويراعي الله في زوجته وجيرانه والمجتمع".

تابع موقع تحيا مصر علي