عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

18 جنيه للكيلو.. الشعبة: مصر لديها اكتفاء ذاتي من الأرز.. فيديو

أرشيفية
أرشيفية

أكد رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من الأرز ، قائلا:" مصر لديها اكتفاء ذاتي من الأرز وبدل الصنف 5أصناف".

تحيا مصر

وأضاف رئيس شعبة الأرز ، في تصريحات تليفزيونية ببرنامج "حوار الخميس"، المذاع على قناة الحدث اليوم، :"أتحدى أى شخص يقول أنه لا يجد أرز ، وأن الأسعار أصبحت منخفضة.

الشعبة : الأرز الفاخر بـ 18 جنيه

 وتابع:"البعض قام بالتوقف عن لبيع الأرز لمدة يومين ولكن الآن لا توجد مشكلة، وهناك وفرة فى المضارب من الأرز، والآن لا توجد أى مشكلة فى أى محافظة".

وواصل تصريحاته:"الأرز الفاخر بـ 18 جنيه، وأى محل يبيع بسعر عالى سيتعرض للمعاقبة القانونية، معقبا:"اللى يشتري الأرز بأكثر من 18 جنيه عليه أن يتصل بحماية المستهلك، للقضاء على التاجر الجشع".

وأكمل :" لا يجرأ أى مصنع بإخراج كيس أرز أو شيكارة بدون سعر مكتوب عليها، وطالب من التجار بالأمانة، حتى لا تحدث مشكلات، معقبا:" التاجر لا يستطيع رفع السعر من تلقاء نفسه.

وأردف:" بالفعل كانت هناك مشكلة فى الأرز، ولكن على الفور وزير التموين على المصلحي تدخل و حل المشكلة، مختتما:" وزير التموين يتدخل فى أى مشلكة، بتصل عليه بيرد فى دقائق المشكلة بتنحل".

وفي وقت سابق، أعلن المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، عن قرار وزاري جديد بشأن الأرز.

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه تم السماح بتداول الأرز الأبيض من محافظة لمحافظة أخرى.

التموين: السماح للمضارب بحرية تدبير وتداول وتخزين أرز الشعير داخل مضاربهم

 ونوه رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، بأنه تم السماح للمضارب بحرية تدبير وتداول وتخزين أرز الشعير داخل مضاربهم أو المخازن التابعة لهم، معقبا:"السماح بتداول الأرز بحرية تامة مع الالتزام بالأسعار المعلنة".

ولفت رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إلى أن عملية تداول الأرز بين المحافظات سيمكن الوصول للقرى والنجوع بسهولة كبيرة، فضلا عن توافر الأرز في المحافظات التي لم يكن لديها توافر في الأرز".

تابع موقع تحيا مصر علي