عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق الشناوي: عدد الأفلام المصرية في 2022 رقم هزيل.. و"كيرة والجن" أفضلهم

طارق الشناوي
طارق الشناوي

أكد الناقد الفني الكبير طارق الشناوي على أن عدد الأفلام المصرية في عام 2022 هو عدد ضعيف للغاية، وذلك خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "أسرار النجوم" مع المذيعة إنجي علي على محطة راديو "نجوم إف إم".

تحيا مصر يرصد تفاصيل تصريحات طارق الشناوي في برنامج أسرار النجوم

حيث قال الشناوي: "نتمنى في عام 2023 تغيير وجه الرقابة من المنع إلى السماح، لأن 26 فيلما في السينما رقم هزيل جدا، وهنلاقي من بينهم فيلم زي (كيرة والجن) جاب إيرادات قوية، وهو فيلم توثيقي تاريخي ولكن في قالب أكشن جذاب".

وتابع: "وهو فيلم رائع وأحدث حالة رواج مهمة، وهو فيلم قفز بعيدا عن السائد وخارج الصندوق، وفيه منتج تجرأ للتصدي للعمل وتكلفته العالية وبحضور نجمين كبار كريم عبدالعزيز وأحمد عز، وأيضا مخرج رائع".

طارق الشناوي يتحدث عن أزمة السينما المصرية

كما أعرب الناقد الفني الكبير طارق الشناوي عن أسفه واستيائه من حال السينما المصرية في الفترة الأخيرة، حيث قال طارق الشناوي: "السنة كانت صعبة سينمائيا، والسينما تحتاج من يتبناها فالسينما المصرية أحد أسلحة الأمن القومي، وبقولها بصوت عالي السينما المصرية ليست بخير، وإذا كانت هناك معوقات إنتاجية يجب تذليلها ومحتاجين الدعم بعض الأفلام ويجب إعادة الدعم اللي كان موجود من سنة 2016 عشان ترجع الحياة السينمائية".

وتابع: "مكنش فيه تواجد للسينما المصرية في مهرجان البحر الأحمر السينمائي في جدة، هل دا يعقل؟

تعليق طارق الشناوي على أزمة منة شلبي

وفي وقت سابق، علق الناقد السينمائي طارق الشناوي على أزمة منة شلبي، وذلك بعد إلقاء القبض عليها في مطار القاهرة وهي قادمة من نيويورك وبحوذتها بعض المواد المخدرة.

وكتب الشناوي عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: لا أحد فوق القانون وعلينا أن ننتظر جميعًا ما الذي يقوله القانون، اكتب هذا البوست للجميع بعد أن بدأت اقرأ مزايدات في قضية  منة شلبي .

وتابع: .ليس دور الميديا ابدا ان تنال من سمعة الناس وعلينا احترام حقوق المتهم حتى تثبت ادانته ولكنه قبل ذلك يظل في عرف القانون بريئا.

تابع موقع تحيا مصر علي