عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأحد.. حقوق إنسان الشيوخ تناقش اقتراح النائب أحمد صلاح الدين بشأن تفعيل الإجراءات القانونية لمواجهة ظاهرة التسول

لجنة حقوق الإنسان
لجنة حقوق الإنسان والتضامن الإجتماعي بمجلس الشيوخ

تناقش لجنة حقوق الإنسان والتضامن الإجتماعي بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب محمد هيبه، عقب الجلسة العامة، يوم الأحد المقبل، خلال اجتماعها الأول، الاقتراح برغبة المقدم من النائبة نهى أحمد فتحي أحمد زكي، بشأن تضمين قواعد البيانات القومية ساقطي القيد وغير حاملي بطاقات الرقم القومي.

تحيا مصر

حقوق الشيوخ تناقش اقتراح برغبة للنائب أحمد صلاح الدين بشأن مواجهة ظاهرة التسول

وتناقش اللجنة في الاجتماع الثاني، الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد صلاح الدين أبو الهير بشأن تفعيل وتطوير الاجراءات الجادة الميدانية والقانونية التي تقوم بها أجهزة الدولة لمواجهة ظاهرة التسول.

دينا هلالي: مشاركة الرئيس السيسي بمؤتمر بغداد تعكس دعم مصر الدائم للاستقرار بالمنطقة

والجدير بالذكر أن الدكتورة دينا هلالي، عضو لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، قالت في تصريحات سابقة عن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمؤتمر "بغداد للتعاون والشراكة"، بحضور عدد من دول الجوار والدول الصديقة، تأتي في إطار ما تعمل عليه الدولة المصرية لدعم التنمية والاستقرار بالمنطقة العربية، ومساندة العراق في العودة لدوره الفاعل والمتوازن على المستوى الإقليمي.

وأشارت هلالي، إلى أنها تستكمل الجهد المتميز للقيادة السياسية في تعزيز الزخم العربي أمام الأعباء الراهنة، والنابعة من قناعة راسخة بأهمية العمل المشترك لتقوية القدرات العربية بمواجهة التحديات وبلورة مواقف مشتركة تحفظ الأمن والاستقرار.

وأكدت عضو لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ،  أن أهمية مؤتمر بغداد تتمثل في تعزيز مسار الحوار البناء لحل المشاكل بالمنطقة العربية ودعم الشراكات الاقتصادية والوصول لاتفاقيات تعاون تسهم في إعمار العراق وإرساء الحياة كريمة للمواطن العراقي.

وأوضحت أن مؤتمر بغداد 2، سيعمل على إيجاد حلول سياسية سلمية للأزمات الدولية والإقليمية من خلال طرحها على طاولة المناقشات، والتأكيد على خصوصية الشعوب وحقها في الاختيار دون وصاية أو تدخلات خارجية ومنها وقف الانتهاكات في العراق وتحصينها والأوضاع بلبنان وسوريا وغيرها من الملفات ذات الصلة بالمنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي