عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأحد.. دينية الشيوخ تستكمل الأحد مناقشة إنشاء منصة إلكترونية شاملة لكل ما يحتاجه الداعية والخطيب والإمام

لجنة الشئون الدينية
لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ

تستكمل لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور يوسف عامر، عقب الجلسة العامة، يوم الأحد المقبل، مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب يوسف عامر، بشأن إنشاء منصة الكترونية شاملة لكل ما يحتاجه الداعية والخطيب والامام، وذلك بحضور ممثلي الحكومة.

تحيا مصر

النائب رأفت العمدة لـ تحيا مصر: قمة بغداد تأتي لإيجاد حلول لكافة القضايا المشتركة بالمنطقة ومنها الآمن الغذائى

والجدير بالذكر أن النائب رأفت العمدة، عضو مجلس الشيوخ، صرح في تصريحات سابقة لتحيا مصر عن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للأردن، من أجل المشاركة في الدورة الثانية من مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، أن الزيارة خير دليل على إهتمام القيادة السياسية بشدة بالعلاقات الخارجية مع جميع الدول وخاصة الدول العربية.

وأشار العمدة، إلى أن هذه القمة تأتي لمحاولة إيجاد حلول لكافة القضايا المشتركة، ومنها الآمن الغذائى، وخاصة فى الظروف الصعبة على الجميع، وانطلاقًا من ذلك فأن هذه القمة بين مصر والأردن والعراق هى بمثابة مساندة حقيقية للعراق، والحفاظ على مقدراتهم، والدفع بهم للتطور وأن هذه المشاركة العربية التى تبدـ بالعراق والأردن لما لهم من ثقل هام فى هذا التوقيت.

النائبة هند جوزيف: الرئيس السيسي حريص على توطيد العلاقات ودعم الاستقرار والتنمية بالمنطقة العربية

وفي نفس السياق، فقد أشادت النائبة هند جوزيف، عضو مجلس الشيوخ، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في قمة بغداد الثانية للتعاون والشراكة المنعقدة بالأردن، موضحة أنها تأتي تجسيدًا لرؤيته الدائمة في توطيد العلاقات ودعم الاستقرار والتنمية بالمنطقة العربية.

وأشارت جوزيف، إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار البحث في أوجه التعاون والتكامل وتعزيز الشراكة بين البلدان الشقيقة مصر والعراق والأردن وسبل تفعيل التعاون الاقتصادي في مختلف المجالات.

وأوضحت عضو مجلس الشيوخ، أن هذه القمة تؤكد على أهمية ترابط البنية التحتية مع الدول الشقيقة وتقوية الاستثمارات المتبادلة بما يدعم القدرة على المنافسة في الأسواق العالمية ومجابهة التحديات الراهنة التي يشهدها الاقتصاد العالمي ودعم وتعميق العلاقات التاريخية المتميزة بين الدول الأشقاء.

تابع موقع تحيا مصر علي