عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الوزراء: توفير السلع الرمضانية بالمنافذ الجديدة بداية من يناير

الوزراء
الوزراء

كشف عادل ناصر رئيس الاتحاد العام للغرف ورئيس الغرفة التجارية بالجيزة، تفاصيل اجتماعه مع وزير التموين ورئيس الحكومة لضبط توازن الأسعار في الأسواق خلال الفترة المقبلة، معلنا بدء تشغيل المنافذ الجديدة بداية من يناير المقبل.

تحيا مصر

وقال ناصر، قي تصريحات تليفزيونية ببرنامج "اليوم" والمذاع عبر قناة "دي إم سي"، :" اجتماع اليوم مع الحكومة يستهدف بدء عمل منافذ للسلع المخفضة كما يتضمن إعلان سعر موحد لكل سلعة بكافة المنافذ.

الغرف التجارية: إعلان سعر موحد لكل سلعة بكافة المنافذ الجديدة

وتابع:"أيضا نستهدف توفير السلع الاستراتيجية بشكل دائم في الأسواق ليناسب كافة المواطنين".

وطمأن رئيس الاتحاد العام للغرف ورئيس الغرفة التجارية بالجيزة، المواطنين بشأن السلع الرمضانية، قائلا: المنافذ الجديدة ستكون بداياتها من شهر يناير وحتي نهاية شهر رمضان طبقا لتوجيهات رئيس الوزراء".

فتح منافذ بيع جديدة للسلع بأسعار منخفضة 

 وفي وقت سابق، عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا ، لمتابعة موقف تفعيل المنافذ والشوادر التى توفر السلع بأسعار مُخفضة بالمحافظات، وذلك بحضور الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية.

ووجّه رئيس الوزراء خلال الاجتماع،  بالبدء فى فتح منافذ بيع السلع بأسعار منخفضة، وكذا معارض "أهلا رمضان" فى مختلف المحافظات، وذلك اعتبارًا من يناير القادم، وحتى نهاية شهر رمضان المبارك.

وشدد مدبولي، على ضرورة التنسيق مع المحافظات؛ لتوفير الأماكن المطلوبة لإقامة الشوادر والمنافذ، على أن يتم مراعاة الانتشار الجغرافي في مختلف مناطق كل محافظة، لاسيما المناطق النائية والأكثر احتياجا.

وأكد رئيس الوزراء ،تقديم كل الدعم الممكن للأجهزة المحلية فى جهودها لزيادة عدد الشوادر هذا العام، بالتعاون مع الجهات الأخرى المعنية التى تعمل على إقامة منافذ ثابتة ومتحركة، مثل وزارة الداخلية، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

وكان  الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أكد توافر مخزون آمن من كافة السلع الأساسية، مُضيفًا أنه سيجرى العمل على زيادة المخزون خلال الفترة القادمة، من خلال تسريع الإفراج عن السلع الأساسية والاستراتيجية الموجودة بالموانئ.

تابع موقع تحيا مصر علي