عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري: الجيش وقائد مصر لن يفرطا في قناة السويس - فيديو

بكري
بكري

عقب الإعلامي مصطفى بكري، على الأنباء المتداولة مؤخرا بشأن بيع أصول قناة السويس، قائلا:"شعب مصر مستعد يقدم روحه مجددًا فداء لقناة السويس".

تحيا مصر

وأضاف الإعلامي مصطفى بكري، خلال حلقة اليوم ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد"،:" قناة السويس بمثابة شريان حياة للمصريين".

بكري: قناة السويس شريان تاريخي واقتصادي مهم لمصر

وتابع:" آلاف المواطنين المصريين قدموا أرواحهم أثناء حفر قناة السويس، معقبا:" قناة السويس شريان تاريخي واقتصادي مهم لمصر".

وأكمل:"الجيش المصري وقائد مصر لن يفرطا في قناة السويس، معقبا:"تفعيل المادة 43 من الدستور وحماية قناة السويس مهما كانت المغريات".

وواصل:"تاريخ مصر حافل بالعديد من الانتصارات والقصص المشرفة تجاه العدوان على مر تاريخه، ومن أبرزها تصدى أهل بورسعيد للعدوان الثلاثي، حيث أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر كان له دور بارز في تخليص مصر من الاحتلال البريطاني وتأميم قناة السويس بالإضافة إلى التصدي للعدوان الثلاثي".

وأردف: أن تصدى أهل بورسعيد للعدوان الثلاثي يعد درسا لكل خائن في الدفاع عن أرض الوطن، مختتما:"انشروا تاريخ مصر الحافل بكافة مراحله المختلفة".

بكري: لازم كلنا نجلس على طاولة واحدة ونفهم إيه اللي بيحصل

 وفي وقت سابق، عقب الإعلامي مصطفى بكري، على حالة الجدل التي يشهدها الشارع المصري بشأن الأنباء التي تداولها البعض حول بيع أصول قناة السويس، قائلا:" لازم كلنا نجلس على طاولة واحدة ونفهم إيه اللي بيحصل".

ولفت الإعلامي مصطفى بكري، إلى أن يجب التوصل إلى حلول معقولة في مختلف الملفات الاقتصادية وهذا لن يتم إلا من خلال مائدة حوار".

ونوه بكري، بأن القيادة السياسية تعمل من أجل تفكيك الأزمات وإزالة أي احتقان داخل الشارع المصري  وأيضا الشعب المصري يتحمل الجوع والألم لكنه لا يفرط في بلده".

واختتم:"من يمتلك وجهة نظر داخل مصر في أي قضية يحق له أن يعبر عن وجهة نظره، وأيضا المعارضة تعتبر جزءا من الكيان الوطني لكن المتواجدون خارج مصر لهم غرض آخر ويستهدفون هدم مصر وتنفيذ مخططاتهم الخبيثة ".

تابع موقع تحيا مصر علي