عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتظروها خلال شهرين.. محافظ الشرقية يزف مفاجأة سارة للأهالي.. فيديو

ممدوح غراب محافظ
ممدوح غراب محافظ الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن هناك إجراءات رادعة وغير مسبوقة لضبط الأسعار بالأسواق.

تحيا مصر

وأضاف الدكتور ممدوح غراب، خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج "خط أحمر" المذاع عبر قناة "الحدث اليوم"، مع الإعلامي محمد موسى، مساء اليوم الجمعة،:" تكثيف الحملات على الأسواق وأماكن تخزين السلع واتخاذ الإجراءات القانونية ضد محتكري السلع ومصادرة أي سلع يتم حجبها".

غراب: تكثيف الحملات على الأسواق وأماكن تخزين السلع 

وفي سياق آخر، أوضح  تطورات المشروعات التي يتم تنفيذها في مركز الحسينية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، مؤكدا أن  معدلات التنفيذ بلغت 80%.

وتابع:"جميع مشروعات الصرف الصحي سيتم الانتهاء منها خلال شهرين".

وفيما يخص المرحلة الثانية من المبادرة، أشار المحاتفظ، إلى أن المرحلة الثالثة من المبادرة تضم 5 مراكز بالمحافظة هم بلبيس وأبوحماد وأولاد صقر وفاقوس وديرب نجم.

واختتم:" لم يتم تحديد حتى الآن موعد بدء المرحلة الثانية لكن تم توفير 400 قطعة أرض لتنفيذ المشروعات اللازمة لهذه المراكز". 

وفي وقت سابق، شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على وكيلي وزارتي التموين والزراعة بضرورة مناشدة المزارعين بسرعة تسليم محصول الارز الشعير المقرر تسليمه إلى الشون ومواقع التخزين طبقا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء.

محافظ الشرقية: محصول الأرز من المحاصيل الاستراتيجية الهامة

وأضاف المحافظ في تصيرحات تليفزيونية، بالقول:"محصول الأرز من المحاصيل الاستراتيجية الهامة اللازمة لحفظ الأمن الغذائي للمواطنين ولما يحققه من عائد اقتصادي فضلا عن كون محافظة الشرقية من المحافظات الرائدة في زراعته وتوريده".

و أعلن محافظ الشرقيه عن الانتهاء من توريد (٦١٥٨٠) طن و (٨٦٩) كيلو أرز إلى ٥٨ موقعا تجميعيا بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وأكد المحافظ ،ضرورة اتباع إجراءات تنظيم التداول والتعامل على محصول الأرز الشعير خلال هذا الموسم وتطبيق العقوبات بكل حزم طبقا للقرار الوزاري رقم 109 لسنه ٢٠٢٢ م مع حظر تصدير الأرز للخارج وإلزام الجهات المسوقة للأرز بتخزينه طبقا لقواعد التخزين السليمة بالسعات التخزينية المحددة.

وأشار المحافظ إلى  فتح المواقع التخزينية المعدة لاستقبال الأرز الشعير أمام جميع الموردين والمزارعين وعدم التوقف عن الاستلام اثناء موسم التوريد دون تحميل او تحصيل أي مبالغ منهم نظير التوريد.

تابع موقع تحيا مصر علي