عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حميد الشاعري يكشف كواليس تعاونه مع رجاء بلمليح: صوتها شدني جدًا

حميد الشاعري
حميد الشاعري

كشف الفنان حميد الشاعري كواليس تعاونه الفني مع الفنانة رجاء بلمليح، وعن مشاركته في مهرجان الأغنية القومية في العراق.

تحيا مصر يرصد لكم تصريحات حميد الشاعري

وقال حميد الشاعري خلال استضاته في برنامج أنغام الذي تقدمه الفنانة أنغام عبر قناة دي أم سي: صوت رجاء بلميح شدني جدًا، وقابلتها أول مرة في مهرجان الأغنية القومية العربية في العراق، وقالتلي نفسي أعمل شغل معاك وقولتها طبعا تيجي مصر وتحت أمرك.

وتابع: بعد ما فات 4 سنين زارت مصر عام 1993 ووقعت معاها شركة كبرى وقالوا لي في الشركة إنها جايبة كلام من شاعر سعودي وهنبعتلك الكلام.

وأوضح أنه ألقى على «رجاء» لحن أغنية «صبري عليك طال»، وربنا كرمنا فيها، معلقة أنغام: «الأغنية مرسومة رسم على صوتها».

حميد الشاعري: عبد الحليم هو عشقي

وكشف حميد خلال استضافته في برنامج أنغام التي تقدمه الفنانة انغام ويُعرض عبر قناة دي ام سي: اول حاجه عزفتها كانت اغنية بهواك، و خالتي كانت جيبالي بنبونيرة وفكتها وعملت الحديد اوتار وبدات اعزف عليها زي اكسليفون، ووقتها مكنش لسه عندي هواية او اي حاجه كان عندي 5 سنين او 6، دخلت كنستفوا اسكندرية وخالي اللي دخلني ، وعزفت تشيللو وأكرم التبريزي كان صاحبي جدًا،  كنت بعشق عبد الحليم هو عشقي وكنت بسمه راديو مع بابا وبحب محمد فوزي جدًا وكنت بركز في الأغاني، وكنت شايف أن أغنية أهواك كانت مختلفة ومحمد عبد الوهاب كان قريب جدا ليا وبحب أمل حياتي جدا وكان الجيتار فيها بيشدني أوي.

حميد الشاعري: كنت بصحى من بدري لحصة الموسيقى في المدرسة

واستطرد: كنت في المدرسة وكمان بدرس موسيقى وكان استاذي محسن التبريزي وكان بيدرسلي وكنت بصحى من بدري لحصة الموسيقى وأنا صغير في المدرسة.

حميد الشاعري: سافرت ليبا وأنا عندي 15 سنة وكملت دراسة

وكشفت حميد الشاعري: لحنت أول أغنية  وأنا في ستة ابتدائي لـ 6 أكتوبر وغنينها في المدرسة وهي من كلمات أخويا الله يرحمه، وبعد وفاة والدتي كان عندي 15 سنة وسافرت ليبيا ودخلت المدرسة هناك، وعملت فرقة اسمها ابناء افريقيا وكان عندي 15 سنة وكان معايا 2 مصريين وواحد جزائر واحد تونس وكنت بلحن واوزع الاغاني بس ومكنتش بغني وكنا بنقدم كل انواع الاغاني، ومكنتش حرفة كانت هواية وجو حلو والفرقة اديتني ثقافات كتير.
 

تابع موقع تحيا مصر علي