عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبو النجا: دي الفلوس اللي معانا ومستشفى 57357 مهدد بالإغلاق

مستشفى 57357
مستشفى 57357

كشف الدكتور شريف أبو النجا، مدير مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال، عن مستجدات الأوضاع الخاصة بالمستشفى خلال الفترة المقبلة عقب تعرضها لأزمة مالية، قائلا:" يوجد في خزينة المستشفى 300 مليون جنيه يكفوا لـ4 أشهر مقبلة ، معقبا:" دي كل الفلسو اللي موجودة معانا حاليا".

تحيا مصر

وأضاف أبو النجا، في تصريحات تليفزيوينة ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية " دي إمس ي"، مع الإعلامي عمرو أديب، مساء اليوم الجمعة، :"للأسف التبرعات انهارت عقب التعويم الأول للجنيه".

أبو النجا: التبرعات انهارت عقب التعويم الأول للجنيه

ونوه  الرئيس التنفيذي لـ 57357، بأن الموازنة الكلية لمستشفى 57357 هي 39 مليون دولار، معقبا:" التبرعات التي تأتي للمستشفى لم تقل قيمتها عن الأعوام السابقة، ولكن تكاليف العلاج ارتفعت بصورة كبيرة جراء تغير صرف الدولار مقابل الجنيه، وكل اللي معايا 300 مليون جنيه وده ممكن يشغلني 4 شهور فقط".

وأكمل:"مستشفى 57357 مهدد بالإغلاق بسبب نقص الموارد المالية من التبرعات، معقبا:"لسه عندنا ثقة ويقين في كرم المصريين ومدد ربنا لإنقاذ المستشفى".

وبشأن الانتقادات الموجهة للمستشفى بسبب ارتفاع النفقات على العلاج والمعدات، قال أبو النجا،:"لو هتعالج ابنك من أي مرض هتستخدم لعلاجه الدواء الأصلي ولا الدواء المشتق منه عشان أرخص".     

وفي السياق عينه، عقب الإعلامي عمرو أديب، عن أزمة مستشفى 57357، قائلا:" مستشفى 57357 كان ومازال صرح علمي طبي  وهيفضل كدا يعالج وينقذ الأطفال".

وتابع أديب، خلال حلقة اليوم من برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، :" مستشفى 57357في رقبته مجموعة من الأطفال اللي ملهاش حد".

أديب: هناك معلومات أن المستشفى متجهة للإغلاق

ونوه الإعلامي بأن هناك تداول لمعلومات أن المستشفى متجهة للإغلاق، دي  مصيبة وكارثة على المجتمع كله شعب ودولة، معقبا:" لو المستشفى قفلت العيال دي هتروح فين، مستشفى 57357 شايلة جزء من الهم".

وأكمل:"كنا دايما بنكون مطمنين أن المستشفى عندها تبرعات، معقبا:"وأنا سعيد بالانتفاضة لانقاذ المستشفى ولكنها استمرت يومين ثم خمدت وده مينفعش، وهذه مستشفى لا تعوض، وإحنا في مجتمع مش ناقص".

وأردف:"هنقف نتفرج على المستشفى وهى بتقفل ويتم تحويلها لمستشفى استثماري بفلوس، أو حد يشتريها ويحولها لفندق، في حد يعمل كده، هنسيبها تقف زي مستشفى طنطا، أنتم حمل تشوفوا عيل في الشارع بيتلوى من السرطان".

وأختتم: "لو عندك كلمة كويسة قولها معندكش اسكت للأبد ونقطنا بسكوتك، وناخد بالنا من العيال، واتقي الله".                        

تابع موقع تحيا مصر علي