عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبدالمعز: هؤلاء الاثنين لن يغفر الله لهما ذنب .. فيديو

عبد المعز
عبد المعز

دعا الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، الجميع إلى صفاء النفوس والتحلي بصفة التسامح وعدم المشاحنة، قائلا:" يتبقى شهر واحد وندخل لشهر رجب وهو من الأشهر الحرم".

تحيا مصر

وأضاف عبدالمعز، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، والمذاع عبر فضائية "دي إم سي"، اليوم السبت، :"بعد شهر رجب يأتي شهر شعبان وليلة النصف من شهرشعبان فيها يغفر الله لجميع خلقه ما عدا المشرك والمشاحن".

عبد المعز: الله لجميع خلقه ما عدا المشرك والمشاحن

وتابع:"بعد شعبان يأتي رمضان، يعني أيام قليلة و ننتقل فيها من طاعة لطاعة ومن مغفرة لمغفرة، معقبا:"حتى تعيشوا في سلام ومغفرة أنهوا أي خصام قبل دخولكم على تلك الأيام المباركة حتى يغفر الله لكم".

وفي وقت سابق،  نصح  الداعية الإسلامي رمضان عبدالمعز، الجميع بالتقرب من الله سبحانه وتعالى، قائلا:"أعلى شيء في الكون أن تنال محبة الله، حيث أن التقرب من الله والخوف منه هي الركيزة والأساس لدى المؤمنين".

وأكد خلال حلقة اليوم من  برنامج "لعلهم يفقهون" المُذاع على فضائية "دي إم سي"، أن محبة الله في اتباع النبي محمد صل الله عليه وسلم".

داعية: أعلى شيء في الكون أن تنال محبة الله

وأضاف:" لا يوجد أعلى من محبة ربنا، من نال محبة الله فقد نال كل شيء، ومن لم ينل محبة الله لم ينل أي شيء، والمؤمنين هم الذين يتبعون الرسول حتى ينالوا محبة الخالق عز وجل".

واستدل الداعية الإسلامي بقوله تعالى: "قُل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفور رحيما"، مختتما:"ربنا إذا نظر نظرة رضا لأحد حتى لو كافر هيشرح صدره للإسلام، وحاله ينقلب 180 درجة".

وتابع:"الخوف من ربنا بيظهر على لسان صاحبه بقول كلام طيب غير قبيح والبعد عن الكذب والغيبة والنميمة وشهادة الزور".

واختتم:"الخوف من ربنا يكون عن طريق الاذن إني مأسمعش حد شتيمة حد ولا أذى حد، ويكون أيضا الخوف من الله في اليد إني ميضربش حد، والخوف من الله أيضا يكون في القدم ، حيث لا يذهب القدم لمعصية".

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي