عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعطيل الدراسة غدا بسبب الأمطار.. الأرصاد توضح

طقس ممطر
طقس ممطر

كشف الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدا الأحد على كافة الأنحاء.

تحيا مصر

وأوضحت مديرة مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية،  في اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم السبت، أن هناك انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة منذ اليوم وحتى غدا الأحد.

الأرصاد: الأمطار مستمرة من اليوم وحتى غدا الأحد

ونوهت مديرة مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، :"فصل الشتاء بدأ رسميا يصاحبه منخفض جوي تأثرت به المحافظات الأيام الماضية، وسوف يمتد معنا هذا المنخفض حتى نهاية الأسبوع،  نافية تعطيل الدراسة غدا.

وأضافت :"الأمطار مستمرة من اليوم وحتى غدا الأحد على محافظات كفر الشيخ والإسكندرية ودمياط وشمال سيناء ومناطق من الوجه البحري، معقبة:"ذروة سقوط الأمطار الليلة على محافظتي الإسكندرية وكفر الشيخ والسواحل الشمالية".

وأكدت مديرة مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، تم مخاطبة جميع المحافظات بشأن الحالة الجوية المتوقعة اليوم وغدا لتوخي الحذر، معقبة:"الأمطار تبدأ في أن تكون من خفيفة إلى متوسطة من يوم الإثنين المقبل ".

وقبل ساعات قليلة، حذرت الدكتورة منار غانم عضو المكتب الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،  من طقس الساعات المقبلة، معلنة استمرارانخفاض  درجات الحرارة و سقوط الأمطار حتى منتصف الأسبوع الحالي.

تصوير البعض للبرق والرعد يؤدي للوفاة

ونوهت عضو المكتب الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال تصريحات تلفيزيونية عبر القناة الأولي، بأن البلاد سوف تشهد انخفاض فى درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة على كافة أنحاء الجمهورية.

 وبعثت عضو المكتب الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، برسالة تحذرية للمواطنين قائلة:"علينا توخى الحذر أثناء السير بالسيارة فى الصباح الباكر بسبب الشبورة ، وعلى الجميع ارتداء الملابس الشتوية، و متابعة النشرات الجوية التى تصدر كل يوم.

وفجرت عضو المكتب الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، كارثة عن تصوير البعض  البرق والرعد، بالموبايل أو الكاميرا، معقبة:" البرق و الرعد عبارة عن تفريغ لشحنات كهربائية، ويلتقى الموجب بالسالب فيظهر ما يظهر بالسماء من صوت وتفريغ للشحنات التى تظهر بلون مضيئ".

وأضافت:"الشخص من الممكن أن يتعرض للوفاة فى الحال، بسبب التصوير، أو ملامسة أشياء معدنية، ولذلك على الجميع توعية الأطفال و الشباب بهذا العمل الذى من الممكن ان ينتج عنه كارثة".

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي