عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هطلق عند المأذون.. توجيه رئاسي بشأن الطلاق الشفوي .. فيديو

أرشيفية
أرشيفية

كشف المستشار عبد الرحمن محمد رئيس لجنة إعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية، تفاصيل قانون الأحوال الشخصية، موضحا أنه تم إلغاء التعدد في الأحوال الشخصية وصياغته في قانون واحد فقط، فضلا عن إنهاء أزمة الطلاق الشفوي  وتوثيق الطلاق أمام المأذون .

تحيا مصر

ونوه رئيس لجنة إعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية، في مداخلة هاتفية لبرنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى، مساء اليوم السبت، بأن القوانين الحالية للأحوال الشخصية ليست مفصلة .

إلغاء التعدد في الأحوال الشخصية وصياغته في قانون واحد فقط

وأشار إلى أنه  تم وضع كافة المسائل التفصيلية المرتبطة بالزوج والزوجة في قانون واحد كي يستطيع أي قاضي أن ينظر للقانون ويعرف كل شيء عن عقد الزواج والطلاق وأنواع الطلاق والنسب وأحكامه.

وأضاف :"وضعنا في القانون ما يلزم الزوج بطلاق زوجته عند المأذون وتوثيق الطلاق وإخطار الزوجة به ، طبقا لتوجيه الرئيس السيسي، حيث أن  الزوج سيكون ملزما عند طلاق زوجته بأن يوثق طلاقه عند المأذون كما يحدث في الزواج".

 وتابع:"أيضا الرئيس السيسي وجه بإنشاء صندوق لرعاية الأسرة، ووثيقة تأمين، لدعمها ماديا في مواجهة النفقات والتحديات ذات الصلة بمسائل الأحوال الشخصية".

إنشاء صندوق لرعاية الأسرة ووثيقة تأمين

 ولفت المستشار عبد الرحمن محمد رئيس لجنة إعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية، إلى أنه تم وضع حلول لملفات الرؤية في قانون الأحوال الشخصية.

وأوضح، أنه في مشروع القانون يمكن للأب أن يأخذ أبناءه معه يومين في الشهر كما وضعنا عقوبات رادعة في حال عدم قيام الأب بإعادة الأطفال لأمهم. 

وواصل:"الأب اللي مش بصرف على ولاده ميشفهمش في قانون الأحوال الشخصية الجديد، معقبا:" الأب لن يكون له الحق في رؤية أبنائه حال عدم قيامه بالصرف عليهم".

وأردف:"أيضا  وضعنا حلول لمصاريف التعليم والولاية التعليمية وحلول للمشاكل في هذا الملف ومن يقوم بدفع مصاريف التعليم ".

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي