عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد رفع سعر الفائدة.. اعرف أسعار السكر والزيت والأرز خلال يناير المقبل .. فيديو

أرجل الفراخ
أرجل الفراخ

تحدث عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين،  عن فوائد تناول أرجل الدواجن، كاشفا أسعار بعض السلع الغذائية خلال يناير المقبل.

تحيا مصر

وأضاف عبد المنعم خليل، خلال تصريحات تليفزيوينة لبرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى: "أرجل الدواجن بها مادة جيلاتينية وهى مطلوبة في الصين حيث أننا نصدر كميات كبيرة منها للصين".

التميون: أرجل الدواجن من أنضف وأغلى الاطباق في الصين

وتابع :"أرجل الدواجن من أنضف وأغلى الاطباق في الصين، وله فوائد كبيرة جدًا، وتحتوي على مادة مفيدة لعلاج آلام الظهر والأرجل".

 وأكمل:" أرجل الفراخ للصين وهي من أفخم الاطباق هناك، ولدينا أكثر من 8 شركات تقوم بتصدير أرجل الدواجن في الصين بعد تنظيفها وتعبئتها وتغليفها ".

ونفي  عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، صدور أية تعليمات أو توجيهات بشأن أسعار صرف السلع التموينية في يناير المقبل.

وواصل:" لاصحة لوجود زيادة في أسعار السكر والزيت والأرز خلال يناير المقبل، والمنشور المتداول حول أسعار السلع التموينية من شهر يناير، كاذب ولم يصدر من وزارة التموين مطلقا".

وأكمل: "هناك شائعات كثيرة منتشرة على السوشيال ميديا عن أسعار السلع التموينية وهذا الشائعات ليست حقيقية، معقبا:"أسعار السلع التموينية مستمرة كما هي ولا تغيير في الأسعار والدولة حريصة على رفع الأعباء عن المواطن المصري".

التموين: لا صحة لزيادة أسعار السلع في يناير المقبل

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن طرح كميات كبيرة من الأرز الأبيض بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بسعر 14.5 جنيه للكيلو الأرز الأبيض المعبأ بجانب أيضا طرح الأرز على بطاقات التموين بسعر 10.5 جنيه.

وسمح الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، للمضارب بحرية تدبير وتداول وتخزين الأرز الشعير داخل مضاربهم أو المخازن التابعة لهم، ونقل الأرز الأبيض داخل وخارج المحافظات.

ووجه الوزير بتشديد الرقابة للتأكد من الالتزام بالأسعار المقررة بالقوانين والقرارات الصادرة فى هذا الشأن مع استمرار مديريات التموين والإدارات والمكاتب التموينية التابعة لها بتلقى استمارات الإخطارات المقدمة إليهم من حائزى الأرز الأبيض والشعير من المزارعين والتجار والمضارب وغيرهم، وتكون مستوفاة لكافة البيانات الواردة بالاستمارة المعدة لذلك.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي