عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب: دكاترة الأهلي والاتحاد عملوا إسعافات لمصابي صالة حسن مصطفى.. فيديو

أديب
أديب

كشف الإعلامي عمرو أديب، تفاصلي واقعة سقوط السوار الحديدي لمدرج صالة حسن مصطفي، قائلا:" يوجد عشرات الإصابات بواقعة سقوط مدرج صالة حسن مصطفى".

تحيا مصر

وأضاف أديب، خلال حلقة اليوم من ببرنامجه "الحكاية" والمذاع عبر قناة "ام بي سي مصر"،:" لدينا إصابات ولكن لا يوجد حالات وفيات حتي الآن".

أديب:  عشرات الإصابات بواقعة صالة حسن مصطفى

وتابع:"مراسلنا في الصالة بيأكد عدم وجود سيارات إسعاف خلال مباراة الأهلي والاتحاد في دوري كرة السلة، وأطباء فريقي الأهلي والاتحاد قاموا بإسعاف الحالات المصابة من الجماهير، حتى وصول سيارات الإسعاف بعد 20 دقيقة من الواقعة".

وواصل:"الجماهير اللي في الدور الثاني من المدرج وقعوا على الجماهير في الدور الأول".

وفي السياق عينه، سرد محمد يحيى، الناقد الرياضي بجريدة أهل مصر، تفاصيل انهيار سور أحد المدرجات في صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، خلال مباراة النادي الأهلي والاتحاد السكندري في سوبر السلة.

وأوضح يحيى، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، المذاع على قناة إم بي سي مصر: أنه يوجد سور حديدي في الاتحاد، معقبا:"السور وقع على الجماهير، وكانوا معظمهم أطفال وعائلات".

وتابع: "سمعنا صوت صريخ جامد  و بعض المصابين تحت الحديد، كله طلع عشان يساعد، وكل اللي كان موجود فوق السور وقع على الناس اللي تحت".

وزير الرياضة يتوجه لصالة حسن مصطفلى

واكمل:"لغوا المباراة وفي عربيتين إسعاف وقعدنا 20 دقيقة بدون وجود مسعف واحد، كل اللي موجودين دكاترة نادي الاتحاد والنادي الأهلي هما اللي أسعفوا المصابين".

ومن جهته شكَل الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، لجنة تضم عدد من قيادات الوزارة والاستشاريين الهندسيين والمستشارين القانونيين، والتوجه على الفور إلى الصالة المغطاة بمدينة السادس من أكتوبر  لبحث ملابسات الواقعة.

ووجه وزير الرياضة بمراجعة كافة تفاصيل الواقعة، والتعرف على الأسباب التي أدت إلى سقوط الفاصل الحديدي، واتخاذ جميع الإجراءات الواجبة، مع الاطمئنان على كافة الجماهير التي كانت متواجدة خلال المباراة، وتوفير كل ما يلزم من تدابير وإجراءات طبية للمصابين.

تابع موقع تحيا مصر علي