عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير النقل عن تشغيل قطارات التالجو: أنا بتعامل بمنهج العصا والجزرة.. فيديو

وزير النقل
وزير النقل

وجه المهندس كامل الوزير، وزير النقل، رسالة هامة إلى المصريين، قال فيها:" ما ننفذه اليوم هو ملكم وحافظوا عليه".

تحيا مصر

وأضاف الوزير، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مع الإعلايم عمرو أديب، مساء السبت، :" هذه القطارات الجديدة لا تعرف الباعة الجائلين ولا المتسولين".

وزير النقل: خلي القطار زي بيتك

وتابع:" أيضا بقول للموظفين والعاملين بالسكة الحديد :"هناك نقلة كاملة في منظومة السكة الحديد، خلي القطار زي بيتك".

وأكمل:""إحنا رايحين لنهضة كبيرة، إحنا بنتبع سياسة العصا والجزرة واللي بيعمل حاجة كويسة بنكرمه واللي يغلط مش بنسيبه عشان نحافظ على شغلنا".

ونوه الوزير في تصريحاته، بأن قطارات التالجو وعددها 6 قطارات سيوجه منهم إلى الأقصر وأسوان. 

ومن جهته عقب الإعلامي عمرو أديب، على تصريحات ويزر القنل بالقول:" الخطوط الحديدية المستخدمة  تنقل ملايين المواطنين يوميا ولذلك قررت الدولة أن تتدخل لضخ استثمارات كبيرة".

وأضاف أديب:"عاصرنا مشكلات وحكايات كثيرة ومؤلمة في هذا الأمر، وخلال حياتي كمذيع حضرت مشكلات ومصائب كثيرة في السكة الحديد، أقلها أن الخدمة سيئة جدًا وكذلك القطارات".

وزير القنل: الموانئ المصرية ليست للبيع

وتابع:" السكك الحديد كانت متهالكة والدولة قررت بشكل جريء أن تنسف سكتها الحديد القديمة وتجدد السكة بالكامل".

وفي سياق أخر، أكد  وزير النقل، كامل الوزير، أن الموانئ المصرية ليست للبيع، حيث أن الوزارة تنتهج خطة للتعاون مع شركات القطاع الخاص والمستثمرين لتولي عملية الإدارة والتشغيل للموانئ.

وأوضح الوزير، أن أرصفة الموانئ التي تشهد تطويرا تم تنفيذها بأموال مصرية وشركات مصرية، وأن الوزارة تمكنت من تنفيذ رصيف 85 بميناء الإسكندرية بتمويل ذاتي.

ونوه، بأن الوزارة تنفذ لتطوير كافة الموانئ المصرية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بجعل مصر مركزا عالميا للتجارة واللوجستيات.

وأشار إلى أن مشروع إنشاء رصيف 85/3 يهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية لميناء الإسكندرية لمواكبة الطلب على نشاط البضائع العامة والأخشاب، من خلال زيادة المساحة التخزينية بمساحة تبلغ 35000 متر مربع بطول رصيف 433 متر طولي وبعمق 15.5 متر، والذي يسمح بتراكن سفن حتى 70 ألف طن.

تابع موقع تحيا مصر علي