عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ الدقهلية يفتتح ديوان عام حي شرق المنصورة عقب تطويره بالكامل

محافظ الدقهلية الدكتور
محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار

قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، إن تطوير المباني والمنشآت الحكومية قيمة مضافة وله أهمية كبيرة في نفوس العاملين والمواطنين من أجل تأدية وتلقي الخدمة على أكمل وجه.

تحيا مصر 

محافظ الدقهلية يفتتح ديوان عام حي شرق المنصورة عقب تطويره بالكامل

وأضاف مختار، خلال افتتاحه اليوم الأحد، ديوان عام حي شرق المنصورة بعد تطويره بالكامل - أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه ببناء الإنسان المصري من خلال تطوير مواقع العمل ومواقع أداء الخدمات للمواطنين لأن ذلك ينعكس بالإيجاب على مؤدي الخدمة ومتلقيها.

وأوضح أن جزء من تقديم الخدمة هو حسن المظهر العام لمكان تلقي الخدمة حتى يؤدي الموظف عمله المنوط به بكفاءة عالية ليعمل في مكان آدمي، مشددا على أن استقبال المواطنين وتذليل كافة العقبات لهم وتلبية مطالبهم وحل مشاكلهم أولى أولوياتنا جميعًا ونحن نعمل من أجل تحقيق هذا الهدف.

ووجه بضرورة الاهتمام بملفي النظافة وتحصيل الإيرادات لتأدية الخدمة للمواطنين على الوجه الأمثل فبدون تحصيل لن نستطيع تأدية الخدمة لأنه لا توجد خدمة في العالم بدون مقابل مثلها مثل خدمات الكهرباء والمياه والغاز والانترنت وغيرها.

وكلف كافة رؤساء المركز والمدن والأحياء بتطوير أماكن العمل وتأدية الخدمة للمواطنين في جميع دواوين المراكز، بالإضافة إلى تطوير كافة الحدائق العامة والمتنزهات لخلق متنفس ترفيهي للمواطنين والأسر وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.

وعلى صعيد آخر، قال وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين إنه تم الكشف الطبي على 1604 مواطنًا خلال قافلة علاجية تم تنظيمها بقرية 39 الدرافيل مركز بلقاس.

وأضاف أن القافلة استمرت ليومين وضمت 12 عيادة منها 4 عيادات متنقلة (2 أطفال، وجلدية، وتنظيم أسرة)، و8 عيادات داخل الوحدة ومعمل طفيليات وأشعة إكس، كما تم إجراء 360 تحليلا مختلفا للمرضى ونحو 77 حالة أشعة عادية وموجات صوتية.

وأوضح أنه تم إجراء الفحوصات لـ158 مريضا ضمن مبادرة الكشف المبكر لأمراض السكر والضغط والدم وتحويل 100 حالة للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم وإصدار 46 قرارا للعلاج على نفقة دولة.

ولفت إلى حرص المديرية على توعية المواطنين، حيث أقيم على هامش القافلة 42 ندوة تثقيفية، مؤكدًا استمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عنهم.

تابع موقع تحيا مصر علي