عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس إتحاد كرة القدم  أمام الشيوخ: الإحتراف مسئولية الأندية فى مصر.. فيديو

تحيا مصر

قال جمال علام، رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري، إن التواجد الجماهيري عنصر من العناصر الرئيسية في رياضة كرة القدم، مشيرًا إلى أن لاعب المنتخب  يكون تحت ضغط كبير جدًا، وبالتالي فإنه يجب أن يكون اعتاد على هذا الأمر منذ الصغر حتى يزداد لديه الثبات الانفعالي أثناء مشاركته في أي محفل دولي.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، بحضور  جمال علام رئيس اتحاد كرة القدم، لمناقشة موضوع مصر والبطولات العالمية " نجاحات واستعدادات".

واستنكرعلام، طريقة عرض المشكلات والمعلومات نفسها الخاصة باتحاد الكرة، على وسائل الإعلام المختلفة سواء المقروءة أو المرئية، وغيرها، خاصة المغلوطة منها.

وتابع مؤكدًا:" الاتحاد يعمل جاهدًا للتصدي لنشر أي معلومات مغلوطة بإتخاذ اجراءات فعلية، مشيرًا إلى أن احتراف اللاعبين من أهم المشكلات في مصر، فالاحتراف يكون من داخل الأندية، فلا يحق لاتحاد الكرة أن يفرض على نادي معين بأن يخرج بعض اللاعبين للاحتراف".

واستكمل:" طريقة الاحتراف الداخلي تشهد بعض القصور، فالطبيعي أن كل نادي لابد أن يوجد محلل نفسي، على عكس الحال في مصر للأسف"، موضحًا أن تنظيم البطولات والحصول على الموافقات يحتاج لتدخلات كبيرة جدًا.

 

مجلس الشيوخ يوافق نهائيا على مشروع قانون مصر الرقمية 

والجدير بالذكر أن مجلس الشيوخ، قد وافق خلال جلستة العامة، اليوم الأحد، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق وبصفة نهائية علي مشروع قانون مقدم من الحكومة، بشأن إنشاء صندوق مصر الرقمية.

وترتكز فلسفة مشروع القانون، على أن الدولة تتبنى منذ ما يقرب من ثلاث سنوات مشروعًا لبناء قواعد بيانات متكاملة لمصر من خلال الربط بين 60 قاعدة بيانات في قطاعات الدولة المختلفة، ‏بهدف رقمنة أكثر من 20 خدمة حكومية وإتاحتها من خلال قنوات مختلفة لبناء مصر الرقمية.

ويُعد إنشاء صندوق مصر الرقمية أحد روافد بناء مصر الرقمية؛ حيث تتعاون وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع كافة الوزارات الأخرى لرقمنة خدماتها.

كما أن مشروع القانون بإنشاء صندوق مصر الرقمية يُعد استكمالاً للتطوير المؤسسي الهادف لتحسين أداء المؤسسات لتصبح أكثر كفاءة وفاعلية، لمواكبة التغيرات والاستجابة لتطلعات المتعاملين، كما يساهم التطوير المؤسسي في تحقيق إرضاء المتعاملين (مواطنين ومستثمرين) مع الجهاز الحكومي من خلال إتاحة وتسهيل الحصول على الخدمات العامة، فضلاً عن تعزيز الثقة بين الحكومة والمواطن وتوفير مزيد من الشفافية وتعظيم العائد وترشيد الإنفاق العام.

تابع موقع تحيا مصر علي