عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحديدي: نفسي نحط عربية الشفط في نفس المكان اللي بيغرق كل سنة

لميس الحديدي
لميس الحديدي

عقبت الإعلامية لميس الحديدي، على موجة الطقس السيئة التي تشهدها بعض المناطق لليوم الثاني على التوالي، قائلة:" الشتاء هذا العام داخل بقوة".

تحيا مصر

وأضافت الحديدي، خلال  حلقة اليوم من برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على شاشة "أون"، :"عدد من المحافظات  شهدت سقوط أمطار غزيرة ومتوسطة، وأكثرها تضررًا  هي الاسكندرية والبحيرة  وكفر الشيخ في غزاة الامطار".

الحديدي: الشتاء هذا العام داخل بقوة

وحول مشاهد تكدس مياه في بعض الشوارع، قالت الإعلامية لميس الحيددي: "المطر نزل في القاهرة وشفنا رعد وبرق،  لكن تجمع الامطار في أكتوبر ودهشور لسه موجودة، وهي بؤرة تجمع مياه قديمة جديدة  وموجودة ومش بتتحل، معقبة:" نفسي نحط عربية الشفط في نفس المكان اللي بيغرق كل سنة"

وأكملت :"أيضا محافظة الاسكندرية شهدت  نوة الفيضة الصغرى، و تساقطت عليها الأمطار منذ صباح اليوم ، ولا زال هناك بعضا لاماكن تشهد تجمعات لمياه مثل أسفل بعض الكباري والنقاط والبؤر الساخنة".

وفي السياق عينه، أوضح اللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية، أن التغيرات المناخية بدأت تظهر في محافظة الاسكندرية خلال السنوات الأخيرة، معقبا:" التغيرات المناخية أدت لتساقط أمطار بصورة مضاعفة وبكميات غير اعتيادية". 

محافظ الإسكندرية: المحافظة تتعرض لنوة منذ بداية الخميس الماضي

وأضاف الشريف، في تصريحات تليفزيوينة ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "تن"، مع الإعلامي نشأت الديهي،  مساء الأحد:"كم الامطار التي هبطت العام الماضي كانت أكبر من الامطار التي تساقطت في 2015، ورغم ذلك استطاعت المحافظة تصريف هذه الامطار".

وتابع:"الاسكندرية تتعرض لنوة منذ بداية الخميس، حيث استمرت الامطار على مدار اليوم، ولكنها كانت خفيفة ومتقطعة، ولهذا تم استيعاب المياه بالكامل".

وواصل:" الامطار بداية من اليوم بعد الفجر كانت غزيرة، واستمرت على هذا النحو حتى الساعة الخامسة مساءً، ثم توقفت، والآن تتساقط في مدينة العامرية فقط، معقبا:" الحركة المرورية رغم الأمطار لم تتوقف في أي شارع في المحافظة بالكامل، ولكن الشوارع الجانبية في بعض المناطق شهدت تراكم كميات كبيرة من الامطار".

 

تابع موقع تحيا مصر علي