عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول إنسان آلي بوجه بشري ... رئيس التنظيم والإدارة : كيميت يرد على استفسارات المواطنين على مدار الـ 24 ساعة

الجلسة العامة لمجلس
الجلسة العامة لمجلس الشيوخ

كشف الدكتور صالح الشيخ ، عن اطلاق  التطبيق الإلكتروني لمشروع الإنسان الآلي الذكي (كيميت) Chatbot، باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وهو تطبيق يعمل عليه الجهاز حاليًا تمهيدًا لاطلاقه قريبًا، وستقوم كيميت في المرحلة الأولى بالرد على استفسارات المواطنين والعاملين  من خلال تطبيقات واتس آب وفيسبوك كتابة على مدار ال 24 ساعة.

تحيا مصر 

أول إنسان آلي  بوجه بشري ... رئيس التنظيم والإدارة : كيميت يرد على استفسارات المواطنين على مدار الـ 24 ساعة

جاء ذلك خلال كلمته فى الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، لاستعراض خطة الدولة فى اصلاح الهيكل الإدارى للدولة، بناءا على الطلب الذى تقدم به النائب محمد السباعيى لاستيضاح سياسة الحكومة فى هذا الشان.


وأكد أنه بعد 6 أشهر من انطلاق التطبيق، سيتم تفعيل الرد على المواطنين من خلال كيميت صوتيا ، وهو أول إنسان آلي تم تصميمه بشكل بشري ويعود الأسم إلى عاصمة مصر القديمة كيميت المعروفة بأرض الخير.

وفي نفس السياق أكد رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن مصر بذلت الكثير من الجهود المخلصة لإصلاح الجهاز الإداري للدولة ورفع كفاءته، بشكل يمكنه من القيام بدوره، بما يرفع جودة الخدمات المقدمة منه.

وأضاف رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قائلا: "نتحدث اليوم عن الإصلاح الإداري ونحن في مرحلة تاريخية فارقة في عمر الجهاز الإداري للدولة المصرية، فنحن على بعد أيام من بدء انتقال المرحلة الأولى من أهم مؤسسات الدولة إلى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية، مصطحبين جهاز إداري استطاع أن يحقق قدرا من أهداف خطة الإصلاح الإداري ويسعى نحو تحقيق المزيد، وهي خلق جهاز إداري كفء وفعال ومحوكم، يحسن إدارة موارد الدولة ويعلي من رضاء المواطن، والذي هو هدف وغاية الحكومات"، مشيرا إلى أن أهمية كفاءة الجهاز الإداري للدولة تكمن في أنه العامل الأساسي والرئيسي في نجاح تنفيذ السياسات العامة للحكومات .

تابع موقع تحيا مصر علي