عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضوية بتخفيض 100 ألف..رئيس جهاز التنظيم والإدارة يعلن عدد من الحوافز لموظفي العاصمة الإدارية

الجلسة العامة لمجلس
الجلسة العامة لمجلس الشيوخ

قال الدكتور صالح الشيخ رئيس جهاز التنظيم والإدارة، إن الحكومة وضعت عدد من الحوافز للعاملين الراغبين فى الانتقال للعاصمة الإدارية، منها الاشتراك فى عضوية نادي النادي التابع لوزارة الشباب وذلك بتخفيض 100 ألف جنيه.

تحيا مصر 

عضوية بتخفيض 100 ألف..رئيس جهاز التنظيم والإدارة يعلن عدد من  الحوافز لموظفي العاصمة الإدارية 


جاء ذلك خلال كلمته فى الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، لاستعراض خطة الدولة فى إصلاح الهيكل الإدارى للدولة ، بناءا على الطلب الذى تقدم به النائب محمد السباعي لاستيضاح سياسة الحكومة فى هذا الشأن.
وأوضح رئيس جهاز التنظيم والإدارة أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب وافق على، تخفيض العضوية من 200 ألف إلى 100 الف جنيه لصالح موظفي العاصمة الإدارية ، وأعلن 51% من الموظفين رغبتهم فى الاشتراك .


وكان  الدكتور صالح الشيخ، رئيس جهاز التنظيم والادارة، أكد أن الحكومة خصصت 9 آلاف و24 وحدة سكنية لنقل الموظفين للعاصمة الإدارية، وذلك بعد الانتهاء من حصر جميع العمالة التى سيتم نقلها  خلال أيام .
وأكد رئيس جهاز التنظيم والإدارة، على أن الجهاز قام بعمل استطلاع للرأى حول الموظفين الذين سينتقلون للعاصمة الإدارية الراغبين ، فى الحصول على وحدات سكنية ، وبنيت النتائج رغبة 56% من الموظفين فى الحصول وحدات سكنية ، اما 34% فطالبوا بالحصول على بدل انتقال.

كما أضاف رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قائلا: "نتحدث اليوم عن الإصلاح الإداري ونحن في مرحلة تاريخية فارقة في عمر الجهاز الإداري للدولة المصرية، فنحن على بعد أيام من بدء انتقال المرحلة الأولى من أهم مؤسسات الدولة إلى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية، مصطحبين جهاز إداري استطاع أن يحقق قدرا من أهداف خطة الإصلاح الإداري ويسعى نحو تحقيق المزيد، وهي خلق جهاز إداري كفء وفعال ومحوكم، يحسن إدارة موارد الدولة ويعلي من رضاء المواطن، والذي هو هدف وغاية الحكومات"، مشيرا إلى أن أهمية كفاءة الجهاز الإداري للدولة تكمن في أنه العامل الأساسي والرئيسي في نجاح تنفيذ السياسات العامة للحكومات .

وأشار إلى أن إجراءات الإصلاح الإداري التي اتخذتها الحكومة ساهمت في تأهيل مؤسسات الدولة للانتقال للعاصمة، فعلي صعيد الجهاز، فقد انتهى من تحديث الهيكل التنظيمي للوزارات والجهات المنتقلة ليتناسب مع آليات العمل الحديثة بالعاصمة، وتطور العمل بهذه المؤسسات، كما انتهى من رقمنة معظم المستندات الورقية بالجهاز، وتحديث بيانات الملف الوظيفي إلكترونيا لجميع الموظفين بالمؤسسات المنتقلة للعاصمة الإدارية.

تابع موقع تحيا مصر علي