عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد رمضان عن أزمته مع الطيار أشرف أبو اليسر: زعلان إني تسببت في شئ قاسي لي

محمد رمضان والطيار
محمد رمضان والطيار أشرف أبو اليسر

تحدث الفنان محمد رمضان عن أزمته مع الطيار الراحل محمد أبو اليسر والذي توفى آثر أزمة صحية،وذلك بعد أزمته مع الفنان محمد رمضان.

تحيا مصر يرصد لكم تصريحات محمد رمضان

وقال محمد رمضان في برمو حلقته مع الفنانة منى الشاذلي: أنا زعلان إني تسببت في شئ قاسي للراحل الله يرحمه الطيار أشرف أبو اليسر.

محمد رمضان في برنامج معكم

ويحل الفنان محمد رمضان ضيفًا على برنامج معكم التي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي ومن المقرر عرضه يوم السبت المقبل، وذلك أحتفالًا برأس السنة.

أزمة محمد رمضان والطيار أشرف أبو اليسر

وكانت قد بدأت القصة في شهر فبراير لعام 2019، مع نشر الفنان محمد رمضان مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع الصور والفيديو «إنستجرام»، ظهر فيه جالسا في غرفة قيادة الطائرة أثناء رحلة جوية، حيث بدا وكأنه يقودها، في مخالفة لقوانين الطيران الجوية التي تحظر دخول الركاب أو التعامل مع قائد الطائرة أو مساعده، وقال رمضان في هذا الفيديو: «في تجربة هي الأولى من نوعها سنقوم بقيادة الطائرة».

في أكتوبر 2019، قررت وزارة الطيران المدني عدة إجراءات عقابية ضد الطيار المعني بالواقعة، أشرف أبواليسر والذي كان بجوار رمضان وظهر في الفيديو المنشور حينها، وقالت الوزارة في بيانها حينها إنها أجرت تحقيقا تبين من خلاله ثبوت ما ورد بالمقطع الذي نشره رمضان وتظاهره بتولي القيادة، بالمخالفة لقواعد الطيران المدني، وقررت الوزارة، بحسب بيان لها، إلغاء رخصة الطيار وسحبها مدى الحياة، وعدم توليه مستقبلا أي أعمال تخص الطيران المدني سواء إدارية أو فنية، مع سحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام، وفي بيان آخر، أعلنت وزارة الطيران المدني قبول استقالة مدير شركة الطيران ذاتها، التي تملك الطائرة، محل الواقعة

في تاريخ 7 أبريل 2021، قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، بتعويض الطيار أشرف أبواليسر، بمبلغ 6 ملايين جنيه من الفنان محمد رمضان عن الأضرار التي لحقت به، بسبب صورة نشرها محمد رمضان وهو على متن طائرة يقودها «أبواليسر»، ورفض الدعوى الفرعية.

وفاة الطيار أشرف أبواليسر

بعد ساعات من صدور الحكم ظهر محمد رمضان في فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع الصور والفيديو «إنستجرام» وهو يلقى الأموال حوله داخل حمام سباحة، وفي 24 أبريل، وبعد أسابيع قليلة من صدور الحكم، توفى الطيار أشرف أبواليسر، بعد احتجازه في الرعاية المركزة داخل إحدى المستشفيات منذ فترة تتجاوز الشهر بعد تدهور حالته الصحية.

تابع موقع تحيا مصر علي