عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل الشيوخ بمناقشات الإصلاح الإدارى: علينا معالجة الأخطاء.. فيديو

بهاء ابو شقه وكيل
بهاء ابو شقه وكيل مجلس الشيوخ

قال النائب بهاء ابو شقه، وكيل مجلس الشيوخ، إنه " عندما نقول كلمة إصلاح فهذا دليل على أننا أمام بعض الأخطاء، ولذلك عندما نقول نريد إصلاحًا للجهاز الإداري، فإننا يجب أن نرصد ونحصر هذه الأخطاء.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة عبد الوهاب عبد الرازق، اليوم الإثنين، لمناقشة الطلب المقدم من النائب محمد السباعي، وعشرين عضوًا آخرين بشأن سياسة الحكومة حول خطة الإصلاح الإداري، وكذلك خطة النهوض بالموارد البشرية بالجهاز الإداري للدولة.

وطالب بالعمل والبحث عن كيفية حل هذه الأخطاء وتقويمها، متابعًا:" نحن نؤسس لجمهورية عصرية حديثة، فلابد أن نكون أمام جهاز إداري تحكمه منظومة قانونية، وهذه المنظومة لابد أن تسبقها مجموعة من المتخصصين والخبراء في فن النظام الإداري والقانوني، لكي نكون أمام منظومة قانونية محكمة تقضي على الأخطاء الفادحة.

واستنكر وكيل مجلس الشيوخ، مثل هذه الأخطاء ونحن في ظل تأسيس جمهورية حديثة، مطالبًا بضرورة وجود لجنة على أعلى مستوى من الخبراء والمتخصصين في الجهاز الإداري، ووجود منظومة قانونية حاكمة تستطيع أن تتعامل مع الجمهورية الحديثة التي نتبناها جميعًا، مطالبًا بالعمل بجد واجتهاد لضمان نجاحها.

الشيوخ يرفع جلساته ل9 يناير المقبل

والجدير بالذكر أن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، قد أحال طلب المناقشة المقدم من النائب محمد السباعي، وعشرين عضوا آخرين بشأن سياسة الحكومة حول خطة الإصلاح الإداري، وكذلك خطة النهوض بالموارد البشرية بالجهاز الإداري للدولة، ومداخلات النواب، وكذلك رد رئيس جهاز التنظيم والإدارة، الدكتور صالح الشيخ، للجان المختصة لدراسته وإعداد تقرير بشأنه لعرضه على الجلسة العامة.

وعقب ذلك أعلن رئيس الشيوخ، رفع الجلسة العامة، على أن يعود للانعقاد يوم الأثنين الموافق 9 يناير المقبل، فيما توجه أعضاء المجلس للمشاركة فى تشييع جثمان النائب مصطفى كامل بمسجد المشير بالتجمع والذى وافته المنية أمس.

تابع موقع تحيا مصر علي