عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

3 هدايا عاجلة من الصحة للمواطنين.. تعرف عليها

وزير الصحة
وزير الصحة

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن منظومة التأمين الصحي قائمة على التكافل، موضحا أنه حال كون المشترك في النظام يعمل في عمل ثابت سواء في القطاع الخاص أو الحكومة، سيدفع الاشتراكات. 

تحيا مصر

 ونوه الدكتور حسام عبد الغفار، في اتصال هاتفي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، مساء الإثنين،  بأن الخدمة الصحية في التأمين الصحي الشامل تقدم لجميع المشتركين بنفس الجودة، والدولة تتحمل اشتراكات غير القادرين.

الصحة: نجحنا تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأوكسجين

 وتابع:"أننا نعمل على توفير المال  اللازم لمشروع التأمين الصحي الشامل، من خلال أفكار غير تقليدية لزيادة التمويل المالي لنظام التأمين الصحي الشامل".

وأشار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى المنتظمة في بور سعيد تصل لـ80%، واشتراكات هؤلاء العمال تغطي  الاشتراك في منظومة  التأمين الصحي الشامل، معقبا:" هناك محافظات حجم العمالة المنتظمة أقل، وهذا لا يغطي الاشتراكات الخاصة بالتأمين" 

زف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، نبأ سارا لمرضى الفيروسات التنفسية و الجهاز التنفسي، قائلا:"نجحنا تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأوكسجين".

الصحة: الفترة المقبلة ستشهد المزيد من المبادرات الصحية

وأضاف متحدث الوزارة، خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، مساء الإثنين، :"الوزارة استطاعت تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأوكسجين الطبي المصنع محليًا".

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن عام 2022 شهد الكثير من التطور في المجال الصحي، معقبا:"الفترة المقبلة ستشهد المزيد من المبادرات الصحية، حيث وافق الرئيس السيسي على إطلاق مبادرة للصحة النفسية، لان الصحة شاملة تشمل صحة البدن والنفس الروح".

وتابع: أيضا  عام 2021 شهد اطلاق الاستراتيجية القومية للتغذية لأول مرة، وهناك توجيه بالاهتمام بوحدات الرعاية الاساسية التي يزيد تعدادها عن 5آلاف وحدة".

 وأكمل:"كما شهد أيضا عام 2022 شهد إعلان منظمة الصحة العالمية ان مصر خالية من فيروس سي والحصبة الألماني".

 

 

  

 

تابع موقع تحيا مصر علي