عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجو لطيف.. الأرصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء حيث يسود استقرار نسبى فى الأحوال الجوية على أغلب الأنحاء، وتنحصر فرص الأمطار الخفيفة على مناطق محدودة من السواحل الشمالية الشرقية.

تحيا مصر 

حالة الطقس اليوم 

وأضافت الأرصاد الجوية، أنه يسود اليوم طقس لطيف نهارا على شمال البلاد معتدل الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، درجة الحرارة الأن على القاهرة الكبرى ١٢ درجة مئوية، ومن المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى اليوم درجة حرارة عظمى ٢٠ درجة مئوية.

واكدت الأرصاد الجوية، أنه خلال الأيام الماضية تعرضت معظم أنحاء البلاد إلي سقوط أمطار متفاوتة الشدة بداية من ساحل البحر المتوسط حتي شمال الصعيد، حيث تفاوتت الأمطار ما بين غزيرة علي بعض المدن الساحلية ومتوسطة كلما تقدمت الأمطار إلي الداخل وخفيفة علي شمال الصعيد؛ وكانت أكثر المحافظات التي تعرضت لسقوط الأمطار بورسعيد والاسكندرية، كما سادت أجواء باردة خاصة في ساعات الليل والصباح الباكر .

طقس اليوم الثلاثاء 

وبداية من اليوم تعود الأحوال الجوية من جديد الي وضع الاستقرار وتبدأ ساعات سطوع الشمس في الزيادة ولكن تستمر درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية خلال هذا الوقت من العام وتبقي الأجواء باردة ليلا، حيث تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة علي سيناء يصاحبها سقوط الأمطار علي مناطق متفرقة من شمال ووسط سيناء والمدن المطلة علي خليج العقبة .

وتابعت الأرصاد الجوية، أنه تنشط الرياح علي السواحل الشرقية وسيناء كما ترتفع الامواج علي الجزء الشرقي من البحر المتوسط.

تابع موقع تحيا مصر علي