عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعطيل العمل في البنوك يوم الأحد المقبل بمناسبة السنة المالية

تحيا مصر

قال البنك المركزى المصرى إنه بمناسبة إنتهاء السنة المالية للبنوك العاملة في مصر في 31 ديسمبر 2022، تقرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر يوم الأحد الموافق الأول من يناير2023، علي أن يُستأنف العمل صباح يوم الاثنين الموافق 2 يناير 2023.

شوقي: القطاع المصرفي يوجد به 4 مليون بطاقة ائتمان

كشف الدكتور أحمد شوقي، الخبير المصرفي، عن الحالات التي يُسمح لها سحب الدولار من البنوك في الخارج، قائلا:"البنك يسمح بسحب العملات الأجنبية في إطار العمليات المشروعة المتمثلة في التعليم والعلاج وإجراء العمليات الجراحية، من خلال التواصل مع كول سنتر البنك، أو الفرع عبر تقديم المستندات التي تُثبت صحة ذلك".

وأوضح الخبير المصرفي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى ، مساء أمس الأثنين، تفاصيل وجود زيادة في استخدامات بطاقات الائتمان والخصم المباشر خارج البلاد.

وأضاتف:"القطاع المصرفي يوجد به 4 مليون بطاقة ائتمان، و بعض العملاء كانوا يدشنون شركات في الخارج، ويستخرجون بطاقات ائتمان يتم استغلالها في السوق السوداء، وهو أمر كان يتم رصده من القطاع المصرفي".

وتابع:" هذه العمليات، خارج القانون، تُرهق الاقتصاد بشكل كبير، في ظل الأزمة العالمية، معقاب:" البنك المركزي وفّر 5 مليار دولار من أجل الإفراج عن السلع بالموانئ؛ وهو أمر يؤكد عدم وجود أزمة في العملة الصعبة".

تابع موقع تحيا مصر علي