عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العقيد شريف مصطفى ممثل مصر لكمال الأجسام من القوات المسلحة يحقق الميدالية الذهبية ببطولة العالم للهواة

تحيا مصر

تمكن ممثل المنتخب القومى لجمهورية مصر العربية لكمال الأجسام العقيد شريف مصطفى كمال الشيوى من قوات الصاعقة من الفوز بالمركز الأول وتحقيق الميدالية الذهبية ببطولة العالم للهواة لكمال الأجسام "مستر يونيفرس" التى نظمها الإتحاد الدولى لكمال الأجسام على مدار عدة أيام  بدولة الإمارات العربية المتحدة .

يأتي ذلك فى إطار الرعاية التى توليها القيادة العامة للقوات المسلحة لأبنائها من الأبطال الرياضيين وتأهيلهم وفقاً لأحدث الأسس العلمية المدروسة ومناهج التدريب المتطورة بمختلف الألعاب الرياضية لرفع العلم المصرى على منصات التتويج.

وجديراً بالذكر أن العقيد  شريف الشيوى قد حقق المركز الأول ببطولة العالم لكمال الأجسام التى جرت فعالياتها بدولة أسبانيا عام 2020.

تأتى تلك النجاحات فى إطار إيمان القيادة العامة للقوات المسلحة بأن الرياضة هى أحد أهم ركائز تحضر الشعوب وتقدمها ، وتأكيداً على أن الأبطال الرياضيين من أبناء القوات المسلحة قادرين على إثبات قدراتهم كنماذج مشرفة بمختلف المحافل التى يشاركون بها . 

القوات المسلحة تكرم سارة سمير بعد تحقيق 3 ميداليات ذهبية ببطولة العالم لرفع الأثقال

وفى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على توفير كافة الإمكانات لإعداد كوادر رياضية يتم تأهيلها وفقاً  للأسس العلمية المدروسة لرفع العلم المصرى خفاقاً على منصات التتويج بكافة المحافل التى تشارك بها.

نجحت اللاعبة / سارة سمير لاعبة المؤسسة الرياضية العسكرية بالإسماعيلية فى تحقيق عدد ( 3 ) ميداليات ذهبية فى مسابقات ( الخطف – النطر – المجموع ) وذلك خلال فعاليات بطولة العالم لرفع الأثقال للكبار التى تم تنظيمها بدولة كولومبيا بمشاركة عدد ( 30 ) دولة بمختلف الموازين ، وحطمت اللاعبة بذلك الإنجاز  كافة الأرقام القياسية فى ميزانها ، كما أن هذا التتويج يعد بمثابة الخطوة الأولى فى بداية طريق التأهل لأوليمبياد باريس 2024.


وقد عبرت اللاعبة / سارة سمير عن شكرها وتقديرها للقوات المسلحة التى وفرت لها كافة أوجه الرعاية بما يعظم من قدراتها الرياضية لتحقيق الإنجازات، وكان فى إستقبال اللاعبة فور وصولها إلى أرض الوطن وفد رسمى من جهاز الرياضة للقوات المسلحة إحتفاءاً بما حققته اللاعبة بتلك البطولة الكبرى.

 

تابع موقع تحيا مصر علي