عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحضور الوزير.. بدء اجتماع زراعة الشيوخ لاستعراض استراتيجية وزارة الري للاستفادة من الموارد المائية|صور

تحيا مصر

بدأ منذ قليل اجتماع لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ برئاسة المهندس عبدالسلام الجبلي،  لاستعراض استراتيجية الوزارة نحو الاستفادة القصوى من الموارد المائية المتاحة وتأثير التغيرات المناخية على قطاع الري، وذلك بحضور الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري.

تحيا مصر

وكانت قد استعرض لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ ، برئاسة المهندس عبد السلام الجبلى، تقرير اللجنة عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب الدكتور محمد صلاح البدري، بشأن تمويل أزمة الأعلاف وما يترتب عليه من غلاء في أسعار الدواجن والبيض.

وقد أضح النائب محمد صلاح البدرى ، مسبقًا في الاقتراح برغبة المقدم منه، أن صناعة الدواجن، أصبحت تمثل خسارة لأصحابها والمشتغلين فيها والبالغ عددهم نحو ٣ مليون مواطن بالإضافة إلى أسرهم، مؤكدًا أن ما تواجهه هذه الصناعة حاليًا من تحديات هو أمر غير مسبوق.

كما طالب البدري، بضرورة توفير الكميات المطلوبة من الأعلاف وضبط الرقابة، كما دعا للتحكم في بورصة الدواجن للسيطرة على الأسعار.


 

وقد أكد المهندس عبد السلام الجبلى، رئيس اللجنة، أهمية ذلك الموضوع، نظرا لارتباطه بصناعة هامة للمستهلك المصرى، وهى صناعة الدواجن، والتى ترتبط  بالأمن الغذائي، متابعا أن الهدف من الاجتماع، هو الحفاظ على تلك الصناعة الهامة بمنظومتها، حتى لايكون لدينا أزمات في الفترة المقبلة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي