عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب رئيس حزب الاتحاد: جهود الدولة المبذولة لن تؤدي دورها مالم يشارك الشباب

نائب رئيس حزب الاتحاد
نائب رئيس حزب الاتحاد

قال محمد الشورى، نائب رئيس يس حزب الاتحاد، وعضو مجلس النواب السابق، إن تمكين الشباب يعتمد على شقين، الأول هو جهود ودور الدولة في تثقيف الجيل الجديد والشق الثاني هم الشباب أنفسهم، موضحا أن جهود الدولة المبذولة لن تؤدي دورها مالم يشارك الشباب.

تحيا مصر 

الصالون السياسي الرابع لأحزاب المعارضة الوطنية

جاء ذلك خلال الصالون السياسي الرابع لأحزاب المعارضة الوطنية، تحت عنوان "تمكين الشباب وتجديد الحياة الحزبية في مصر"، بمقر حزب الاتحاد، وبحضور رضا صقر وروفائيل بولس رئيس حزب مصر القومي، ومحمد أبو شامة المتحدث باسم حزب الاتحاد.

ضرورة المشاركة في الحياة السياسية 

وطالب نائب رئيس حزب الاتحاد، من الشباب بضرورة المشاركة في الحياة السياسية حيث يوجد الكثير من القنوات التي يتاح لهم الانضمام إليها بداية من مراكز الشباب والأحزاب السياسية والروابط والاتحادات الطلبية، والتي تؤدى إلى تاهيلهم في الحياة السياسية.

وفى ذات السياق قال رضا صقر، رئيس حزب الإتحاد، فى وقت سابق إن هناك تحرك مختلف تجاه الشباب، وهناك جهود كبيرة تبذلها الدولة المصرية لتنمية قدرات الشباب فكريا وسياسيا، على عكس الفترات والعصور الماضية، مؤكدا على دور الأحزاب السياسية في تنمية وعي الشباب.

وقال "صقر"، إن الشباب يمثل 60% من المجتمع المصري، وهي قوة كبيرة لا يستهان بها، وبمثابة أمن قومي، مشددا على ضرورة تأهيل الشباب وتعريفهم بقضايا الوطن، لتعزيز ودعم وطنيته، وتعزز من وعيه التاريخي والديني.

وطالب رئيس حزب الاتحاد بتمكين الشباب بشكل إيجابي بصورة أكبر وزيادة نسبة مشاركتهم، مشيدا بدور تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في تأهيل الشباب وإعداد الكوادر السياسية.

تابع موقع تحيا مصر علي