عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: الدولار سيخسر 40 % من قيمته خلال أيام.. فيديو

أحمد موسى
أحمد موسى

عقب الإعلامي أحمد موسى، على أسعار الدولار بالسوق السوداء اليوم عقب تجيله 29 جنيها، قائلا:" انهيار تاريخي لأول مرة، في الدولار اليوم، معقبا "كل اللي أخد دولار في الـ 10 أيام الفائتة خسر 35 % من قيمته".

تحيا مصر
وأضاف موسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، :" المضاربين تعرضوا اليوم لخسائر تراوحت بين 30 و35 %، معقبا:"حدة الخسائر سوف تزداد لمن اكتنز الدولار خلال الفترة المقبلة حتى تلامس 40 %".

موسى: الحكومة المصرية والبنك المركزي تمكنا من محاصرة الأسواق السوداء 

وتابع:" الحكومة المصرية والبنك المركزي تمكنا من محاصرة الأسواق السوداء بإجراءات في الداخل والخارج، وبات التعامل من خلال المنافذ الرسمية فقط، مقعبا:" الدولة نجحت في مواجهة تجار الأزمات في السوق السوداء، وخاصة السوق السوداء لعملة الدولار".

وواصل:"الأيام اللي جاية هتبقي أكتر من كدة الخسائر في السوق السوداء لعملة الدولار هتنزل لأكثر من 40%، معقبا:"الدولة اتخذت إجراءات سريعة لمواجهة تجار الأسواق السوداء".

وأكمل:" كل من حاول الثراء باستغلال أزمة الدولار خسر كثيرا، مضيفا أن الدولة والبنك المركزي نجح في محاصر السوق السوداء في كل حاجة".

موسى: كل من حاول الثراء باستغلال أزمة الدولار خسر

ونوه الإعلامي أحمد موسى، بأن هناك انخفاض أيضا شديد في أسعار الأعلاف في السوق السوداء، معقبا:"هناك خسائر غير عادية في الأعلاف بالسوق السوداء، حيث أن منتجات الأعلاف تعرضت لضربة قوية".

ولفتت الإعلامي أحمد موسى، إلى أن سعر الطن وصل إلى 25 ألف جنيه، بعد أن كان 36 ألف جنيه أي أنه انخفض 11 ألف جنيه في طن الأعلاف، وخاصة الفول الصويا".

 ولفت موسى، إلى هناك انخفاض في سعر طن الذرة وصل لـ 6 آلاف جنيه، وانخفاض في أسعار الدواجن بعد تدخل الدولة لمواجهة استغلال أزمة السوق السوداء لتجارة الأعلاف ".

وأكد موسى، أنه تم الإفراج عن الأعلاف بقيمة مليار دولار ما ساهم في خفض الطن نحو 12 ألف جنيه، معقبا:"أسعار الأعلاف سيتبعه انخفاض أسعار الفراخ، وارتفاع أسعار الكتاكيت إلى الضعف ليبلغ 4 جنيهات،مختتما:"البلد والحكومة اتخذوا إجراءات أدت إلى انخفاض أسعار الأعلاف، وتفويت الفرصة على من خزن السلع ليرفع أسعارها".

تابع موقع تحيا مصر علي