عاجل
السبت 25 مايو 2024 الموافق 17 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«انحياز دائم واستجابات سريعة».. لقاءات الرئيس السيسي بالمواطنين حديث الساعة

تحيا مصر

لقاء السيدة المُسنة أحدث حلقات سلسلة طويلة من الاهتمام بالحديث المباشر مع المواطنين

 

يمتاز الرئيس عبد الفتاح السيسي بحالة من القرب والاقتراب الشديد من كافة أبناء الشعب المصري، ولا يفوت الرئيس السيسي مناسبة للتعرف على أحوال المواطنين منهم أنفسهم، وقد بدا ذلك في أحدث مشاهده حينما أوقف الرئيس عبد الفتاح السيسي، موكبه أمس للقاء سيدة مُسنة كانت تجلس على الرصيف، حيث أدار الرئيس السيسي، حوار مع السيدة، ووجه بتلبية كافة احتياجاتها، والتي ردت بالقول: "عاوزة سلامتك".

يرصد تحيا مصر في تقريره التالي، دلالات الحرص الرئاسي الشديد على اللقاء المستمر مع المواطنين، والاستماع إليهم والإنصات إلى احتياجاتهم، والتوجيه السريع بحل مشكلاتهم، حيث لا يتوانى الرئيس السيسي عن إظهار مقدار انحيازه للبسطاء ورصد أحوالهم والتعرف عليها.

انحياز رئاسي للبسطاء ولقاءات مستمرة معهم

الشعبية الجارفة التي يتمتع بها الرئيس السيسي لا تأتي من الفراغ، وإنما من حالة تأييد جماعي وانحياز شعبي للرئيس الذي ينحاز للمواطنين، وفي عديد المرات التي التقى خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي مع المواطنين، يسود شعور قوي بمدى إحساسه بالبسطاء، ومدى انغماسه وإدراكه لنبض الشارع والأهالي وأفراد المجتمع المصري.

استجابة سريعة لتوجيهات الرئيس السيسي

توجيهات الرئيس السيسي لا يقابلها إلا الاستجابة الفورية، واليوم زار التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بزيارة السيدة نوال حسن والمقيمة بمنطقة منشأة ناصر وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي تصادف مرور موكبه أثناء جلوس السيدة نوال على الرصيف في منطقة أبو رواش.

وعقب حديث الرئيس السيسي مع السيدة نوال وجه بتنفيذ كافة احتياجاتها، وبناء على تكليفه قام التحالف الوطني بزيارة السيدة نوال وتم إهداؤها مجموعة من الأجهزة الكهربائية الأساسية ودعمها بمبلغ نقدي من خلال مؤسسة أبو العينين عضو التحالف الوطني، بالإضافة إلى ذلك تم توفير وظيفة لنجلها في أحد المصانع المملوكة للمؤسسة، وتحقيق حلمها لأداء عمرة.

بخلاف ذلك يجري التنسيق لإجراءات السفر الخاصة بها من خلال مؤسسة صناع الخير عضو التحالف الوطني، مع التأكيد على توفير دعم شهري مستمر لها من خلال مؤسسة حياة كريمة.

نماذج ضمن قائمة اللفتات الإنسانيَّة للرئيس

اهتمام الرئيس السيسي بالمواطنين ليس جديدا، ولقاءاته المباشرة معهم جاءت في سياقات ومرات متعددة عبر السنوات الماضية، ففي مارس 2021، وأثناء مرور الرئيس عبد الفتاح السيسي وسط موكبه رأي أحد بائعي الفاكهة في نهاية الخمسينات من عمره، أظهر الفيديو أن السيسي وقف ليطلب منه إحضار موز، ووقف يتحدث معه قرابة 15 دقيقة، حتى أفصح البائع له عن رغبته في العلاج من التهاب في الأعصاب، وعدم القدرة على ذلك، فأمر على الفور بعلاجه على نفقة الدولة.

كما أنه في شهر سبتمبر من العام الماضي، التقى الرئيس بإحدى المواطنات التي تصادف مرورها، مع جولة السيسي التفقدية بعد ظهر الجمعة في شرق القاهرة، شملت المواقع الإنشائية لمشروعات الطرق والمحاور والكباري في مناطق جسر السويس ومصر الجديدة ومدينة نصر، حيث استمع إلى طلبها للعلاج، موجها جهات الاختصاص برعايتها الفورية صحيا، وفق أرقى البروتوكولات العلاجية، كعادة الرئيس السيسي.

وعلى الدوام يظهر الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتماما منقطع النظير بالكثير من الأطفال والكِبار من ذوي الهمم، ويعبر الأطفال من ذوي الهمم عن فرحتهم الشديدة وتأثرهم بحب الرئيس السيسي لهم بالدموع التي كانت في أعينهم وهذا يظهر أثناء تواجد الرئيس السيسي وحضوره احتفالية "قادرون باختلاف".

تابع موقع تحيا مصر علي