عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التضامن لمستفيدي تكافل وكرامة: الدعم المقدم مش مدى الحياة.. فيديو

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

صدم الدكتور ياسر عبد السلام، مدير العمليات ببرنامج الدعم النقدي بوزارة التضامن الاجتماعي، مستفيدي برنامج تكافل وكرامة، قائلا:" تكافل وكرامة لم يُعد لمساعدة الأسرة مدى الحياة".

تحيا مصر

وأوضح مدير العمليات ببرنامج الدعم النقدي بوزارة التضامن الاجتماعي، حلال لقاء تليفزيوني ببرنامج "حكايات ولاء"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامية ولاء الصياد،أن برنامج تكافل وكرامة لم يُعد لمساعدة الأسرة طوال العمر، ولكن هدفه مساعدة الأسر على الخروج من دائرة الفقر.

التضامن: تكافل وكرامة يهدف إلى خروج الأسر من تحت خط الفقر

وأضاف:" البرنامج يهدف إلى خروج الأسر من تحت خط الفقر من خلال التمكين الاقتصادي والمعنوي، معقبا:" الدولة قامت بالكثير من التدخلات للحماية الاجتماعية، وهذا الأمر لم يحدث فقط من خلال الدعم النقدي".

ونوه مدير العمليات ببرنامج الدعم النقدي بوزارة التضامن الاجتماعي، بأن وزارة التضامن تقوم بزيارات ميدانية للأسرة الأولى بالرعاية لتقيمها قبل حصولها على الدعم، معقبا:"الأسر تعاني من فقر متعدد الأبعاد لا يتمثل فقط في الدخل، ولكن يشمل القطاع الصحي والسكني والتعليمي".

ولفت مدير العمليات ببرنامج الدعم النقدي بوزارة التضامن الاجتماعي، إلى  أن هناك مشروطية في برنامج "تكافل وكرامة"تتمثل في إلزام الأسر بإلحاق أبنائها بالمدارس، لإخراج الأسرة من دائرة الفقر التعليمي.

التضامن: توفير فرص عمل للمواطنين الأكثر احتياجًا

وأوضح  الدكتور ياسر عبد السلام، مدير العمليات ببرنامج الدعم النقدي بوزارة التضامن الاجتماعي، أن برنامج "تكافل وكرامة" يساعد 5.2 مليون أسرة، وخلاف الفترة الأخيرة أضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي للبرنامج مليون أسرة، وهذا بمثابة تعداد سكان دولة.

وأكد مدير العمليات ببرنامج الدعم النقدي بوزارة التضامن الاجتماعي، أن وزارة التضامن أطلقت برنامج "فرصة" لتوفير فرص عمل للمواطنين الأكثر احتياجًا، معقبا:" برامج وزارة التضامن أصبحت متعددة لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية، مستكملا "بقول للمواطن أنت هتخرج من الفقر، يعني هتخرج من الفقر".

وأردف:" برنامج فرصة يقوم بإعداد جلسات تعديل سلوك على مستوى العمل، لتحفيز المواطنين على البحث عن فرص العمل، بدلاً من السعي للحصول على مساعدات اجتماعية، مختتما:"برنامج فرصة قد يساعد الأسرة على افتتاح المشاريع أو فرص عمل للمواطنين".

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي