عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لاستعراض خطة الحكومة للإصلاح الإدراي.. نائب التنسيقية «محمد السباعي» يسعد بالمشاركة في اجتماع زراعة الشيوخ «صور»

النائب محمد السباعي
النائب محمد السباعي

نشر النائب محمد السباعي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على صفحته العامة على موقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك"، عددًا من الصور، خلال مشاركته في اجتماع لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، أمس الثلاثاء، لاستعراض استراتيجية وزارة الموارد المائية والري نحو الاستفادة القصوى من الموارد المائية المتاحة.

تحيا مصر

وعلق السباعي، "سعدت بحضور اجتماع لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ أمس الثلاثاء، بحضور قيادات وزارة الموارد المائية والري وعلى رأسهم الدكتور الوزير هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، لاستعراض استراتيجية الوزارة نحو الاستفادة القصوى من الموارد المائية المتاحة، وتأثير التغيرات المناخية على قطاع الري".

وأوضح عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في المنشور، أن وزير وزارة الموارد المائية والري، قد استعرض بالأمس، جهود الوزارة في مجابهة التحديات المائية والعمل على تحقيق الأمن المائي.

وأكد النائب محمد السباعى، خلال الاجتماع، أن قضية المياه تعد قضية أمن قومى، وكذلك  قضية الزراعة، مشيرًا إلى أن ذلك القطاع يتطلب الاهتمام لاسيما في ظل ما يتردد حول ارتفاع منسوب سطح البحر ومحدودية المياه. 

مناقشات مجلس الشيوخ لسياسات الحكومة حول خطة الإصلاح الإداري والنهوض بالموارد البشرية بالجهاز الإداري للدولة

والجدير بالذكر أن مجلس الشيوخ،  برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق،  ناقش الاثنين الماضي، طلب المناقشة العامة المقدم من النائب محمد السباعي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وأكثر من عشرين عضوًا، عن استيضاح سياسات الحكومة حول خطة الإصلاح الإداري والنهوض بالموارد البشرية بالجهاز الإداري للدولة.

 وتأتي مناقشة الطلب بعد موافقة الحكومة مناقشة الطلب كونه ادرج علي جدول الأعمال في بند ما يستجد من أعمال كما يتم مناقشة الطلب بحضور المستشار الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وطالب السباعي، الحكومة بضرورة كشف خطة الدولة للإصلاح الإداري، وكذلك تطور العناصر البشرية والمدة الزمنية لعمليات الإصلاح الإداري لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

استراتيجية وزارة الموارد المائية والرى نحو الاستفادة القصوى من الموارد المائية المتاحة 

وقد استعرض الدكتور هانى سويلم، وزير الري والموارد المائية، أمس الثلاثاء، جهود الوزارة فى تطوير وتحديث منظومة الرى في مصر، خلال اجتماع لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، اليوم، برئاسة المهندس عبد السلام الجبلى.

وقال سويلم، أن هناك اعتمادات مالية لتأهيل  ١٢ ألف كيلومتر ترع، وتم الانتهاء من تأهيل ٦ آلاف كيلومتر، وجارى حاليا تنفيذ نحو ٣٦٠٠ كيلومتر، مشيدًا بالمشروع القومى لتأهيل الترع، والذي يهدف لتوصيل المياه للفلاح في الوقت المناسب وبالجودة المطلوبة.

تابع موقع تحيا مصر علي