عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد نويصر: الرئيس عبد الفتاح السيسي هو الداعم الأول لذوي الهمم

النائب أحمد نوصير
النائب أحمد نوصير

أكد النائب أحمد سعد نويصر، عضو مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي،  هو الداعم  الأول لذوي الهمم، مشيرًا إلى أن ذوي الهمم حظوا باهتمام كبير من القيادة السياسية، من خلال التوسيع في أوجه الحماية وتقديم كل الدعم لهم في شتى المجالات لمواجهة التحديات.

تحيا مصر

11% من المجتمع من ذوي الهمم

وأوضح عضو  مجلس النواب، أن الدولة أنشأت صندوق دعم الأشخاص ذوي الإعاقة، وهذا يعد إنجازًا كبيرًا لخدمة فئة مهمة في الدولة وهم ذوي الهمم، حيث يسهم الصندوق بشكل كبير في كافة الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة، ومنها المساهمة في تمويل بناء، وتشغيل المستشفيات ووحدات ومراكز الرعاية الصحية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة للتكيف والاندماج في المجتمع، حيث يمثلون نحو 11% من المجتمع.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن ذوي الهمم حصلوا على مكتسبات عديدة في عهد الرئيس السيسي، مطالبًا بإعادة النظر في إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لسهولة حصولهم على الحقوق المكتسبة  المنصوص عليها قي قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

 

وأشار نويصر، إلى أنه منذ تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم، وهو يحرص على ضمان حقوقهم ودمجهم فى المجتمع كشريك أساسي فى الوطن، وهذا يعكس تطبيق الدولة للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وما تضمنته من أهداف كان أهمها تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والعمل على ضمان حقوقهم الصحية والاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى توفير وخلق فرص عمل لهم من أجل المشاركة

تابع موقع تحيا مصر علي