عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصروفات الزواج الجديدة.. العدل تكشف مفاجأة عن منشور المأذون الشرعي

المأذون الشرعي المزيف
المأذون الشرعي المزيف بعد ضبطه

واقعة المأذون الشرعي المدعو ياسر القرشي والتي أثارت جدلا واسعا عبر منصات التواصل الإجتماعي، حيث خرج على إحدى صفحات فيسبوك والمسماه "المأذون الشرعي" يدعو الشباب للزواج سريعا قبيل خروج مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد إلى النور.

التفاصيل الكاملة لـ واقعة المأذون المزيف ياسر القرشي

حيث دعا ياسر القرشي الذي أطلق على نفسه المأذون الشرعي الشباب لسرعة الزواج وذلك قبل صدور قانون الأسرة الجديد وتطبيقه وحتى لا يتعرضون لدفع مبلغ ثلاثين ألف جنيه لصندوق رعاية الأسر. 

المأذون الشرعي المزيف
المأذون الشرعي المزيف

وباشرت وزارة العدل فحص منشورا تم إذاعته عبر صفحة على منصة التواصل الإجتماعي فيسبوك، مسماه بـ المأذون الشرعي، تضمن مطالبة الشباب بالزواج سريعا تحت عنوان «اتجوزا بسرعة ياشباب قبل القانون الجديد»، وتضمن المنشور الذي أذاعه شخصا يدعى ياسر القرشي كذبا أن القانون الجديد يلزم الشاب بدفع ثلاثين ألف جنيه لصندوق رعاية الأسر.

وزارة العدل: رصد صفحة المأذون الشرعي 

أعلنت وزارة العدل أنه في إطار متابعة ما ينشر في وسائل التواصل الاجتماعي عن أخبار تخص الوزارة، تبين وجود بعض المنشورات لصفحة باسم "المأذون الشرعي"، ويقوم بالتدوين عليها شخص يدعى الشيخ ياسر القرشي، قام بكتابة بعض المنشورات ونشر صور بقيامه بتوثيق عقود زواج مدعيًا عمله مأذونًا، ويدعو المواطنين للزواج قبل صدور قانون الأسرة الجديد حتى لا يدفعون ثلاثين ألف جنيه للصندوق.

العدل تكشف حقيقة مأذون اتجوزا بسرعة

بالفحص كشفت وزارة العدل، أن المذكور لا يعمل مأذونًا شرعيًا، وأنه يباشر أعمال المأذونية بالتوثيق دون سند من القانون واللائحة، وأنه يُباشر أعمال المأذونية على الوثائق الخاصة بالمأذون محمد محمد درويش مصطفى "مأذون شرعي ناحية الفوالة - جنوب القاهرة" بمساعدة الأخير له عن طريق إمداده بوثائق الزواج والمستندات وتفويضه في ذلك بالمُخالفة للائحة المأذونين.

نشر شائعات.. إحالة المأذون المزيف إلى النيابة

تحررت مذكرة بالواقعة وإحالتها إلى النيابة العامة لتولي التحقيق لما نشره ياسر القرشي على مواقع التواصل الاجتماعي من رسائل غير حقيقية تحمل شائعات مغرضة .

المأذون الشرعي المزيف

إيقاف مأذون عن العمل وسحب دفاتر الزواج منه

كما أكدت وزارة العدل على أنه بالنسبة لما قام بفعله المأذون محمد محمد درويش مصطفى، فقد عرض ما نسب إليه على محكمة أسرة عابدين والتي أمرت بإيقافه عن العمل وسحب دفاتر الزواج والطلاق منه. 

تابع موقع تحيا مصر علي