عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حرب سيبرانية.. هاكرز روس ينشرون بيانات ضباط الناتو

هجوم سيبراني
هجوم سيبراني

أفادت وسائل إعلام روسية  أن مجموعة من  الهاكرز الروس  تدعىRaHDit نشرت قائمة تضم أكثر من 100 شخص، بينهم ضباط من دول الناتو وأشخاص يعملون لمصلحة مراكز الإنترنت بدول البلطيق وأوكرانيا والتي تخوض حربا سيبرانية ضد روسيا.

تحيا مصر

حرب سيبرانية بين معسكر الغرب وروسيا

وذكرت وسائل الإعلام الروسية نقلاً عن عضو فى مجموعة الهاكرز، قوله اليوم الخميس:" الآن ليست أوكرانيا، وإنما جميع دول الناتو هي التي تقاتلنا فى الفضاء الإلكتروني، لقد قاموا بتدريب متخصصين أوكرانيين لفترة طويلة جدا، وأنشأوا مراكز إلكترونية في دول البلطيق، في بولندا، وكان الأوكرانيون يأتون للدراسة في هذه المراكز الإلكترونية".

وأضاف:" مراكز الناتو هي التى تقف فى الواقع وراء الهجمات الإلكترونية، بينما ليست الحكومة الأوكرانية والنشطاء أكثر من واجهة". 

وتم نشر القائمة الكاملة بأسماء الأشخاص المذكورين وبياناتهم على بوابة مشروع Nemesis في قسم "المتواطئون والمرتزقة الأجانب"، في خانة "قوات الناتو السيبرانية".

 

الجدير بالذكر انه فى آواخر سبتمبرالماضي، نشرت مجموعة الهاكرز الروسية، على موقع  Nemesis معلومات عن 1.5 ألف مواطن يعمل فى جهاز المخابرات الأوكراني بما فى ذلك أولئك الذين يعملون بشكل متخف فى أكثر من 20 دولة. 

وصرح نائب وزير الخارجية الروسي، أوليغ سيرومولوتوف، إن الناتو من خلال أوكرانيا، يوزع أسلحة رقمية، لاستخدامها بتنفيذ هجمات إلكترونية، بشكل لا يمكن السيطرة عليها، وهو أمر محفوف بعواقب يصعب التنبؤ بها على العالم بأسره.

وذكر المسؤول الروسي فى تصريح صحافى الأربعاء أنه :" من الضروري أن  نفهم بوضوح أن التهديدات التى تشكلها أوكرانيا فى مجال المعلومات ذات طبيعة عالمية". 

وأشار نائب وزير الخارجية الروسى إلى أن :" حلف الناتو يقوم الآن بتوزيع للأسلحة الرقمية بدون مراقبة عبر هذا البلد أوكرانيا"

وتابع سيمرومولوتوف قائلاً:" إذا كانت روسيا اليوم هى الهدف فغداً أي دولة أخرى معارضة لواشنطن يمكن أن تكون فى مكاننا".

تابع موقع تحيا مصر علي