عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يصدر قرارات جمهورية جديدة اليوم

السيسي
السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار رقم 298 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق المنحة المبسط بين مصر ممثلة في وزارة التعاون الدولى والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن مشروع تحويل نظم المناخ Tfscبمبلغ 1.5 مليون يورور الموقع فى القاهرة بتاريخ 28 مارس 2022.

تحيا مصر 

والقرار رقم 399 لسنة 2022 بشان الموافقة على الاتفاق المبسط بين مصر ممثلة فى وزارة التعاون الدولى والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن مشروع تطوير سكك حديد طنطا المنصورة دمياط والتى تتيح من خلاله الوكالة الفرنسية للتنمية لحكومة مصر قرضا بحد اقصي لا يتعدى مبلغ 95 مليون يورو ومنحة بحد أقصي لا تتعدي مبلغ 2 مليون يويورو والموقع فى القاهرة بتاريخ 28 مارس 2022.

قرارات للرئيس السيسي لصالح قادرون باختلاف

وشارك أمس، الرئيس السيسي، في احتفالية قادرون باختلاف، شهد ذوي الهمم ، اهتمام غير مسبوقة منذ تولي الرئيس السيسي الرئاسة، وهذا شهدناه من خلال رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وبتوجيه من الرئيس تُولي الدولة بجميع مؤسساتها اهتماما مضاعفا بذوي الهمام، في إطار حرصه على ضمان حقوقهم، الذي لا يدع مناسبة أو احتفالية إلا وأكد أنهم شريك أساسي في الوطن، ويعتبرهم كنزا في المجتمع.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتمويل صندوق ذوي الهمم من الصناديق الأخرى فى احتفالية قادرون بإختلاف اليوم الأربعاء .

كما أشار الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه سيكون هناك 
صندوق الشهداء والمصابين 500 مليون
صندوق الرعاية الصحية 100 مليون
صندوق الإسكان 200 مليون
صندوق هيئة قناة السويس 100 مليون

وفى وقت سابق قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال احتفالية “قادرون باختلاف”، خلال النسخة الماضية، بدراسة إنشاء صندوق "قادرون باختلاف" لذووى الهمم، والذي صدر بالفعل عن مجلس النواب.

تابع موقع تحيا مصر علي