عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد نجاحات ساحقة| سحب أفلام عيد الاضحى من السينمات.. كيرة والجن الأبرز

فيلم كيرة والجن
فيلم كيرة والجن

قررت دور العرض السينمائية سحب أفلام عيد الاضحى 2022 من صالتها، وهم فيلم كيرة والجن لأحمد عز وكريم عبد العزيز، وفيلم بحبك لتامر حسني، وفيلم عمهم لمحمد إمام.

يرصد تحيا مصر في ذلك التقرير سبب سحب افلام عيد الاضحى من السينمات

سحب أفلام عيد الاضحى من السينمات

وجاءت إيرادات هذه الأفلام في دور العرض السينمائية مساء أمس الاربعاء، إلى النحو الآتي: حقق فيلم كيرة والجن إيرادات وصلت 7 آلاف جنيه، بينما جاءت إيرادات فيلم بحبك نحو 8470 جنيها، في حين حقق فيلم عمهم وهو أكثرهم إيرادات 9 آلاف جنيه.

نجاحات فيلم كيرة والجن

من ناحية أخرى، كان تصدر فيلم “كيرة والجن"، قائمة الأعلى ايرادا في السينما المصرية، وذلك منذ طرحه ضمن منافسة أفلام عيد الأضحى 2022، كما يشارك في مهرجان روتردام السينمائي الدولي ضمن عروض Limelight لأنجح أفلام 2022في مهرجان روتردام السينمائي الدولي ضمن عروض Limelight لأنجح أفلام 2022.

فيلم كيرة والجن من بطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب، وتدور أحداث العمل حول الأحداث التي  مرت على المجتمع المصرى فى فترة الاحتلال الإنجليزى إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

فيلم بحبك لتامر حسني

وتدور أحداث فيلم بحبك حول شاب عصامى من الطبقة المتوسطة يجد نفسه مجزا بين حبيبته التى ينوى الزواج بها وخطيبته القديمة التى ظهرت فى حياته من جديد، وشارك في البطولة كلًا من:تامر حسني ، هنا الزاهد ، حمدى الميرغنى، بيومى فؤاد، أحمد عزمى، تأليف وإخراج تامر حسني.

أما عن فيلم عمهم فشارك في بطولته محمد عادل إمام، محمد سلام، أحمد الفيشاوى، محمود حميدة، سيد رجب، ميرنا نور الدين، هنا الزاهد، نرمين الفقي، محمد لطفي، باسم سمرة، تأليف وسام صبرى، وإخراج حسين المنياوي.

تابع موقع تحيا مصر علي