عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شتوي وهيجبلك عرسان ولا صيفي.. تعرفي على خامة صوتك على طريقة ياسمين عز

ياسمين عز
ياسمين عز

تصدر مصطلح الصوت الشتوي تريند مؤشرات الاكثر بحثا على موقع جوجل الشهير، كما أصبحت حديث السوشيال ميديا لعدة أيام متتالية، وذلك بعد تصريحات ياسمين عز عن مواصفاته التي يتمناها الشباب، وذلك خلال برنامجها كلام الناس.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير الفرق بين الصوت الشتوي والصوت الصيفي على طريقة ياسمين عز

الصوت الشتوي: سهتان ودافي وبيجيب عرسان

وصفت ياسمين عز الصوت الشتوي بأنه "دافي، سهتان، ناعم، نعسان"، وأشارت إلى أنه الصوت المفضل لدى الرجال، إذ أنهم دائما ما ينجذبون إليه وتسعى عدد من السيدات إلى تحويله صوتها له بمجرد ارتباطها.

الصوت الصيفي: حاد ومصحصح

أما عن الصوت الصيفي فوصفته ياسمين عز بأنه: " مصحصح طول الوقت، حاد، عالي، مزهز طول الوقت، تسعى النساء لتحويله مجرد أن ترتبط".

ياسمين عز 

كيف تستغلين خامة صوتك في الحفاظ على زوجك

وأوضحت ياسمين عز مجموعة نصائح لكيفية استخدام خامة الصوت في الحفاظ على زوجك، فقالت ياسمين عز: كوني مع الناس جعفر وجوزك وخطيبك أنعم من يكون، وإخنفي وانتي وبتتكلمي وادلعي وكل ما تخنفي أكتر كل ما هيقرب ليكي أكتر، اللسان الطيب يكسب لا مال ولا جمال بينفع، طلعيله الصوت الحنين وأوعي تكوني ناشفة وخلي صوتك شتوي.

ياسمين عز 

حقيقة وجود صوت شتوي وصوت صيفي

وتساءل عدد كبير من رواد السوشيال ميديا عن حقيقة وجود صوت صيفي وصوت شتوي، وبالنظر من الناحية العلمية صرح عدد من الدكاترة المتخصصين في الفيزياء، أوضحوا أن الصوت يرتبط بدرجة الحرارة بشكل غير ملحوظ، لذا يمكن أن تختلف نبرة الصوت في الصباح عن نبر نفس الصوت في المساء ولكن لم يجمع جميع المتخصصين على هذه الدراسة.

وصنف الصوت بشكل واضح وصريح لصوت حاد وقوي واتصف بهذا الصوت "الرجال"، نظار لطول أحبالهم الصوتية، أما الصوت الهادئ والناعم فاتصف به النساء.

سخرية الجمهور من الصوت الشتوي والصيفي

جدير بالذكر، أنه تفاعل عدد كبير من رواد السوشيال ميديا مع المصطلحين الذي ألفته ياسمين عز في برنامجها كلام ناس وهم "الصوت الصيفي والصوت الشتوي"، وبدأ عدد كبير منهم يتسائل عن خامة صوته، ومعظمهم تناول الموضوع بسخرية واطلقوا مصطلح أخر يسمى بالصوت الخريفي، وصوت جميع المواسم وغيرها من المصلطحات.
 

تابع موقع تحيا مصر علي