عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري لـ«ساويرس»: «يا مهلباتي»

مصطفى بكري
مصطفى بكري

هاجم الإعلامي مصطفى بكري، وعضو مجلس النواب، رجل الأعمال نجيب ساويرس، عقب سخريته من بعض الإعلاميين المصريين عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات القصيرة تويتر.

تحيا مصر

ووصف بكري، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ساويرس، بالمهلباتي، قائلا:"المهلباتي من هرب أموال مصر للخارج، ومن أساء لجيشنا العظيم، ومن اعتبر مصر بالنسبة له شقه مفروشه ومنهب للثروات، من فسد وأفسد".

بكري: ساويرس من فسد وأفسد

وأضاف:"ساويرس عجز عن أن يقول لنا كيف تعدت ثروته مئات المليارات مع أنه لم يكن يمتلك في التسعينات سوي خمسة ملايين جنيه، لا يحق له أن يشكك في مصداقية من يدافعون عن الوطن ‏ووقفوا حائط صد منيع في مواجهة المشككين والمتآمرين الذين يسعون إلي هدم الوطن لحساب أسيادهم في الخارج".

وأنهى بالقول:"أرجوك يا هذا أنظر في المرآه قليلا، بس بلاش وانت بترقص وفي إيدك الكأس، أنظر وأنت فايق حتي تري نفسك علي حقيقتك".

ونشر ساويرس صورة ساخرة من عدد من الإعلاميين المصريين وهم عمرو أديب، ومحمد الباز، وتامر أمين، ومصفى بكري، وأحمد موسى وهم ممسكين بطبلة وكأنهم في فرقة موسيقية، معلقا: "في واحد ناقص".

و نشر ساويرس صورة معدل طة تجمع 6 إعلاميين، على رأسهم عمرو أديب، ومصطفى بكري، يحملون "طبلة"، ليقوم نجيب ساويرس بتغريدها مرة أخرى على حسابه، كاتبًا عليها :" فيه واحد ناقص".

ساويرس في مرمى الفضائيات عقب سخريته من الإعلاميين

وأبانت الصورة التي نشرها ياويرس، عددًا من الإعلاميين أيضًا منهم: "أحمد موسى، مصطفى بكري، محمد الباز، معتز بالله عبد الفتاح، تامر أمين.

و ردّ الإعلامي عمرو أديب، خلال برنامجه "الحكاية" عبر فضائية "إم بي سي مصر": "إحنا مكسبناش من التطبيل قد ما أنت كسبت من تطبيلك يا نجيب.. جايز تطبيلنا كان له أصوات إنما تطبيلك كان له أبراج ودولارات، ويا خسارة وعجبي".

وهاجم الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، على اتهام نجيب ساويرس له بالتطبيل.

وكتب أحمد موسى، على صفحته على "فيس بوك": "عيب عليك يا نجيب ، نحن ندافع عن وطن وشعب  ، لن ننسي دورك و قناتك في ٢٠١١ التي أستخدمتها لضرب  القوات المسلحة والشرطة والقضاء  ، رغم أنك أكثر من كون الثروات في عهد الرئيس الراحل مبارك ، هذا هو نجيب مصلحته أولا ، عيب عليك يا نجيب ،وما خفي أعظم ؟".

 

تابع موقع تحيا مصر علي